رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

90 لاعبا فى معسكر منتخب الشباب استعدادا لكأس العرب

ربيع ياسين - المدير
ربيع ياسين - المدير الفنى لمنتخب الشباب

أكد ربيع ياسين المدير الفنى لمنتخب الشباب مواليد 2001، أن المعسكر المفتوح للفريق المقرر انطلاقه فى الخامس من فبراير المقبل، بالملاعب الفرعية لاستاد القاهرة الدولى استعدادا لبطولة كأس العرب بالسعودية، يشهد مشاركة 90 لاعباً سينضمون للمعسكر على ثلاث دفعات .

وتابع ربيع ياسين فى تصريحات خاصة لفيتو، أنه فضل توسيع قاعدة الإختيار فى المعسكر المقبل، لرغبته فى إنتقاء أفضل العناصر للمشاركة فى البطولة العربية بالسعودية، وفضل إتاحة الفرصة لأغلب اللاعبين الذين شاهدهم خلال الفترة المقبلة تأكيدا لمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع اللاعبين .

ممثلو شمال أفريقيا يحددون موعد بطولة الشباب على هامش مشاركتهم بكأس العرب

وأوضح المدير الفنى لمنتخب الشباب أن القائمة الرسمية للفراعنة الصغار فى البطولة العربية ستضم 23 لاعبا فقط بحسب لائحة البطولة، سيتم إختيارهم عقب إنتهاء المعسكر المقبل . 

وحدد الجهاز الفنى لمنتخب الشباب يوم 16 فبراير الجارى موعدا للسفر إلى السعودية للمشاركة فى البطولة 

وأسفرت نتائج قرعة البطولة العربية لمنتخبات الشباب التي تستضيفها السعودية خلال الفترة عن وقوع مصر بالمجموعة الثالثة مع منتخبات الجزائر والسعودية وفلسطين.

وجاءت مجموعات البطولة كالتالي : المجموعة الأولى: ضمت العراق وتونس وموريتانيا والكويت. المجموعة الثانية: ضمت المغرب والبحرين وقطر وجيبوتي. المجموعة الثالثة: ضمت السعودية وفلسطين والجزائر ومصر. المجموعة الرابعة: وضمت السودان وليبيا وجزر القمر والإمارات.

وكان منتخب مصر للشباب قد تلقى دعوة رسمية من الاتحاد السعودي للمشاركة في بطولة كأس العرب، وهو ما رحب به ربيع ياسين، المدير الفني للفراعنة الصغار، واصفًا المشاركة بأنها ستكون أفضل إعداد للفريق، لخوض التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية التي تستضيفها موريتانيا العام المقبل.

 

 

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قد أعلن إدخال تعديل على نظام التصفيات، بحيث تقام بنظام الدورات المجمعة، بعد أن يتم تقسيم منتخبات القارة السمراء إلى مناطق جغرافية.وتقام التصفيات بنظام الدوري من دور واحد، ويتأهل الفريق صاحب المركز الأول مباشرة لبطولة الأمم الأفريقية في موريتانيا، وتقدم اتحاد الكرة بخطاب رسمي للكاف، يؤكد من خلاله رغبته في استضافة مباريات المرحلة الأخيرة من التصفيات لتقام مصر، وينتظر القرار.  

Advertisements
الجريدة الرسمية