رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صورة القرن.. فلسطينى يضرب ترامب بالحذاء

فلسطينى يعبر عن غضبه
فلسطينى يعبر عن غضبه من صفقة القرن

أبرزت وكالة "رويترز"، صورة ترصد رد فعل مواطن فلسطينى، اثناء مشاهدته المؤتمر الصحفى المشترك بين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلى بنيامين نتنياهو للإعلان عن خطة السلام المعروفة بـ صفقة القرن.

وفى رد فعل تلقائى قام مواطن فلسطينى بضرب الرئيس الأمريكى بالحذاء على شاشة التلفاز خلال البث المباشر لمؤتمره الصحفى للإعلان عن بنود صفقة القرن.

وحسب رويترز، أقدم مواطن فلسطينى من الخليل بالضفة الغربية على وضع الحذاء على شاشة التلفاز فى وجه ترامب، كرد فعل على تصريحات الرئيس الأمريكى لإعلان بنود صفقة القرن.

وتشهد المنطقة العربية منذ أمس، تظاهرات منددة بخطة السلام الأمريكية، لما تحويه من بنود مجحفة تهدف لمحو دولة فلسطين من على خريطة العالم.

ودشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى هاشتاج #صفقة_القرن_لن_تمر للمشاركة برأيهم والتعبير عن غضبهم من بنود صفقة القرن التى يرعاها الرئيس الأمريكى.

وتظاهر عشرات الفلسطينيين في مدينة حيفا، رفضاً لـ "صفقة القرن" بدعوة من حركة أبناء البلد.

ووصف المحجتجون  الصفقة بالمؤامرة الصهيونية الاستعمارية ضد الشعب الفلسطيني وقضيته رافعين الأعلام الفلسطينية والهتافات.

كما أكدوا فلسطينية وعروبة القدس وكل المدن الفلسطينية حتى الواقعة داخل الأراضي المحتلة عام 48.

وفي الضفة الغربية انطلقت مسيرات تندد بالصفقة، أمّا في أبو ديس شرق القدس المحتلة فنشبت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال احتجاجاً ورفضاً لصفقة القرن وقد أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي في الهواء  وقنابل الغاز.

وكانت مدن القطاع قد شهدت تظاهرات  شارك فيها الآلاف، رفضاً لإعلان ترامب "صفقة القرن" مطالبين بتوحيد الصف الفلسطيني وإنهاء الانقسام لمواجهة التحديات المقبلة.

Advertisements
الجريدة الرسمية