رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رصاص مرتزقة أردوغان يشوه ابتسامة وفاء شبروني | صور

وفاء شبرونى
وفاء شبرونى

«لنا لقاء آخر».. قطعًا ستكون هذه الجملة التى نطقتها السورية وفاء شبرونى، مراسلة قناة «روسيا اليوم» في بلدها، قبل أن تذهب فى إغماءة طويلة بعض الشيء.

 «وفاء» التى حفرت على وجهها ابتسامة لم تمحوها سنوات العدوان على بلادها، «وفاء» التى تطالع أصدقائها على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى الأشهر «فيس بوك» بصور حصرية وهى تتابع تحرير أرض أجدادها من الميليشيات الإرهابية، تحتض فى أغلبها علم سوريا، أو تكتب تعليقًا عن عشقها الأول «دمشق» من نوعية «بعيدًا عن كل مشاكلها والحزن والتعب والهموم يلى فيها.. أحب دمشق».

 

 

لم تنجُ من «ويلات الإرهاب»، بعدما أصيب فى انفجار عبوة ناسفة تركتها الميليشيات الإرهابية قبل أن تجبر على مغادرة بلدة «معرة نعمان» التى أصبحت الآن تحت سيطرة الجيش السوري.

 

 

وحسب المعلومات التى أعلنتها قناة «روسيا اليوم»، أن مراسلتها فى سوريا وفاء شبروني، خلال وجودها في مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، التي تمكن النظام مؤخرًا من السيطرة عليها، إصيبت بشظايا متفرقة فى الوجه وتهتك بالأنسجة الرخوة بالوجه والفكين، نتيجة انفجار عبوة قذيفة من مخالفات عناصر «جبهة النصرة» -الموالية لنظام الرئيس التركى رجب طيب أردوغان-.

 

فيما أكد سائق سيارة فريق التصوير، أنها على قيد الحياة وفي طريقها إلى مستشفى حماة الوطني الحكومي.

وتعمل شبروني مراسلة للقناة من دمشق، حيث تسجل أغلب تغطياتها، وهي خريجة كلية الإعلام بجامعة دمشق، من مواليد بلدة مرمريتا في ريف حمص.

 

 

وأوضح مدير مستشفى حماة الوطني، سليم خلوف، أن شبروني مصابة بشظايا متفرقة في الوجه وتهتك بالأنسجة الرخوة في الوجه والفكين.

كما أشار إلى أن الشظايا أصابت جسم وفاء الشبرونى، إضافة إلى الإصابة في العين اليسرى، مبينا أن العين اليمنى وضعها جيد.

 

وأشار مدير مستشفى حماة إلى أن وفاء شبروني خضعت لعملية جراحية وحالتها مستقرة.

واعتادت وفاء على مرافقة قوات الجيش السوري في المنطقة المتهلبة، حيث تقوم قواته بعمليات تمشيط للقرى والبلدات التي حررها في منطقة إدلب لحفض التصعيد.

 

 

وتمكنت روسيا اليوم خلال الشهور الماضية، من نقل فاعليات الحرب، من خلال فريق صحفى تحت إشراف شبروني، شمل تحرير المناطق وأوضاع المواطنين السوريين في تلك المناطق، بخاصة المعابر التي سمحت للراغبين بالخروج من مناطق الخطر، وكانت وفاء الشبرونى من أوائل المراسلين المتواجدين داخل مخيم الهول الذي يحتضن نساء داعش وأطفالهن.

 

 

من جهته قالت الزميلة، أمل الحناوي، مراسلة «روسيا اليوم» بالقاهرة، فى تعليق على الواقعة بصفحته بموقع التواصل الاجتماعى «فيس بوم» اليوم، «إصابة الزميلة والصديقة العزيزة في سوريا وفاء شبروني أثناء تغطية العمليات العسكرية في احد احياء الشمالية لمدينة معرة النعمان نتيجة قذيفة من مخلفات الارهابيين..وفاء مصابة بشظايا متفرقة في الوجة وتهتك بالأنسجة الرخوة بالوجة والفكين.. رجاء دعواتكم لها بالشفاء العاجل».

Advertisements
الجريدة الرسمية