الخميس 20 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

مجمع إعلام دمنهور يناقش "الأساليب الحديثة لتربية الأبناء "

مجمع إعلام دمنهور يناقش الأساليب الحديثة لتربية الأبناء
مجمع إعلام دمنهور يناقش الأساليب الحديثة لتربية الأبناء

نظم مجمع إعلام دمنهور بمحافظة البحيرة ندوة  تحت عنوان “ الأساليب الحديثة لتربية الأبناء “ بمقر المركز الطبى بعزبة سعد بدمنهور، حاضر فيها الدكتور فايز الخولى - استاذ علم الاجتماع بكلية الآداب جامعة القاهرة وعدد كبير من العاملين بالمركز الطبى و المترددين عليه.



حيث أوضح المشاركون في الندوة أن الهدف الرئيسي لها رفع الوعى لدى المواطنين باهمية اتباع الأساليب الحديثة لتربية الأبناء وكيفية التعامل معهم فى كافة مراحلهم العمرية وتناولت مفهوم التربية ودورها في حياة المجتمعات والشعوب فهى عماد التطور والبنيان وضرورة اجتماعية تهدف إلى تلبية احتياجات المجتمع والاهتمام بها كما انها تكون شخصية الفرد وتصقل قدراته وثقافته .

مجمع إعلام الغردقة يعقد ندوة بعنوان "القرارات الضريبية والقيمة المضافة" | صور

 

كما تم التأكيد على الاساليب الحديثة لتربية الأبناء ومنها : اسلوب الحوار مع الأبناء ومنحهم التعبير عن ارائهم بحرية وادب واسلوب التوازن بين احتياجاتهم النفسية والجسدية والعقلية وتطوير هذه الجوانب بلا افراط ولا تفريط واسلوب التحفيز بدعم ثقتهم بأنفسهم وتحفيزهم على التحدث امام الاخرين ومنحهم هدية صغيرة عندما يتصرفون اى تصرف ايجابى.

 
 

 

والتوعية بعدة نصائح للتربية الصحيحة منها ( الابتعاد عن المشاجرة امام الأبناء - عدم الكذب أمامهم حتى نكون قدوة حسنه لهم - عدم النقاش معهم بصوت مرتفع وعدم الضرب - اظهار الحب والمودة لهم واخبارهم دوما بمدى سعادتنا بهم وحبنا لهم -تعليمهم احترام الاخرين - الحرص على نظافتهم الشخصية ونظافة المكان الذى يعيشون فيه  وغيرها ) .

 
 

 

وأكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة علي أهمية تلك الفاعليات فى بناء وتنمية النشء والشباب ، مؤكداً على دورها في تنمية وعى وإدراك  المواطنين وتفاعلهم مع القضايا المجتمعية وما تحدثه من حراك ثقافي وتوعوي ينعكس إيجابيا على المجتمع

Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0058