رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أبو الغيط: الحرب الباردة مكنت امريكا من بسط سيطرتها على العالم

أحمد أبو الغيط
أحمد أبو الغيط

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية: إن مرض الإيدز كان يهدد البشرية في عام 1984 وكان وقتها يعمل سكرتيرا خاصا لرئيس مجلس الوزراء، مضيفا إنه تم عمل اجتماع لمجلس الوزراء، ووزير الصحة استقدم متخصصا مصريا للتحدث عن هذا المرض، وهذا الشخص كان متخصصا كبيرا في مجال الأوبئة، مما جعل عندي صدمة كبيرة أنه يوجد شخص بهذه الدقة في مصر، بعد الانتهاء من حديثه وشرح كل شيء عن هذا المرض .

وأكد أبو الغيط، ان الدولة المصرية تتابع فيروس كورونا في هذا الشأن للحرص على سلامة أبنائها، مشيرا إلى أن مصر تنتج يوميا ما بين 400 : 500 مليون رغيف يوميا.

أبو الغيط :الانتخابات الأمريكية وراء اعلان تفاصيل صفقة القرن | صور

وأوضح، أن الحرب الباردة في العالم مكنت الولايات المتحدة الأمريكية، من السيطرة على زمام الأمور في العالم والجميع أصبح ينصاع لها، لهيمنتها على مناطق كبيرة، وضربت هذه الدولة في 2001 ضربة أذهلتها، ووجدت في عام العام إن الإسلام السني هو العدو الجديد  للعالم، وهم الجماعات الارهابية، ووضعت الخطط للتعامل مع هؤلاء، بالرغم من انهم هم المسئولون عن إنشائها، بسبب خلافاتها مع الاتحاد السوفيتي، والذي يحدث اليوم على الوضع الإقليمي والعربي، نتيجة للسياسات التي تنتهجها أمريكا .

جاء ذلك خلال الندوة التي يقيمها أحمد أبو الغيط، الأمين العام للجامعة العربية، ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ٥١، بعنوان: "التحديات السياسية التي تواجه المنطقة العربية"، بقاعة ضيف الشرف"، والتي تديرها نشوي الحوفي.

وانطلقت الأربعاء الماضي، الدورة الـ 51 لمعرض الكتاب 2020، والتي من المقرر أن تستمر حتى يوم 4 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية في التجمع الخامس، وتحل دولة السنغال ضيف شرف للمعرض، كما اختير المفكر جمال حمدان شخصية دورة هذا العام.

وتقام  الدورة الـ51 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، تحت شعار "مصر إفريقيا ثقافة التنوع"، بمشاركة 40 دولة، وتحل عليها دولة السنغال كضيف شرف، واختارت الدكتور جمال حمدان شخصية لها هذا العام.

ويضم المعرض 808 أجنحة عرض، و900 دار نشر، بالإضافة إلى 41 مكتبة من سور الأزبكية، كما تحتضن 3502 فعالية ثقافية وفنية متنوعة، ولأول مرة يتم إطلاق تطبيق إلكتروني يساهم في التيسير على الزائرين معرفة أماكن دور النشر، وما تعرضه من الإصدارات بجميع بياناتها، والفعاليات المصاحبة ومواعيدها.

Advertisements
الجريدة الرسمية