رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أبو الغيط: الانتخابات الأمريكية وراء إعلان تفاصيل صفقة القرن | صور

أحمد أبو الغيط
أحمد أبو الغيط

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية إنه لا يستطيع الأمين العام للجامعة العربية أن يتحدث عن رأيه في الأمور التي تحدث بالدول العربية، ولكن أستطيع أن اتحدث عن تجربتي في القضية الفلسطينية .

وأضاف أبو الغيط أن الطرح الأمريكي بخصوص القضية الفلسطينية منذ 3 سنوات ومن المتصور أن يطرح بعد انتهاء الانتخابات الأمريكية، موضحا أن الرئيس الأمريكية طرحه بالأمس لدواعي الانتخابات الامريكية لتحقيق مصالح اطراف محددة .

قدامى زوار معرض الكتاب : " فين أيام ما كان الكتاب بـ ٣ جنيه"

وأوضح أن الخطة الامريكية قوبلت بالرفض التام من القيادة الفلسطينية، وأنه يتفهم ذلك، لأنه يتحدث عن العاصمة غير المقسمة، والتي تكون بالقدس هى عاصمة اسرائيل، مشيرا إلى أن الأمر يحتاج إلى التدقيق والصياغة والدراسة بشكل كبير، وأن الجامعة العربية تدرس الآن بنود هذه الاتفاقية، وسوف يتم عمل اجتماع يوم السبت المقبل لتناول رؤية محددة بين وزراء خترجية الدول العربية والرئيس أبو مازن .

وتابع: بجانب الأراضي الأردنية التي سوف يتم ضمها للسيادة الإسرائيلية، وجميع العرب يتمسكون بحدود عام 1967 . 

وجاء ذلك خلال الندوة التي يقيمها أحمد أبو الغيط، الأمين العام للجامعة العربية، ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ ٥١، بعنوان: "التحديات السياسية التي تواجه المنطقة العربية"، بقاعة ضيف الشرف"، والتي تديرها نشوي الحوفي.

وانطلقت الأربعاء الماضي، الدورة الـ 51 لمعرض الكتاب 2020، والتي من المقرر أن تستمر حتى يوم 4 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية في التجمع الخامس، وتحل دولة السنغال ضيف شرف للمعرض، كما اختير المفكر جمال حمدان شخصية دورة هذا العام.

وتقام  الدورة الـ51 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، تحت شعار "مصر إفريقيا ثقافة التنوع"، بمشاركة 40 دولة، وتحل عليها دولة السنغال كضيف شرف، واختارت الدكتور جمال حمدان شخصية لها هذا العام.

ويضم المعرض 808 أجنحة عرض، و900 دار نشر، بالإضافة إلى 41 مكتبة من سور الأزبكية، كما تحتضن 3502 فعالية ثقافية وفنية متنوعة، ولأول مرة يتم إطلاق تطبيق إلكتروني يساهم في التيسير على الزائرين معرفة أماكن دور النشر، وما تعرضه من الإصدارات بجميع بياناتها، والفعاليات المصاحبة ومواعيدها.  

Advertisements
الجريدة الرسمية