رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نيابة الشرقية تبدأ التحقيق مع بطلة فيديو الاعتداء الوحشي علي طفلة العاشر

واقعة فيديو الاعتداء
واقعة فيديو الاعتداء الوحشي

 باشرت نيابة العاشر من رمضان في الشرقية بإشراف المستشار أحمد التهامى المحامي العام الأول لنيابات جنوب الشرقية التحقيق في واقعة الاعتداء بالضرب المبرح علي طفلة بدار أيتام (نهر الحياة) والتى أثارت غضب الرأى العام الساعات الماضية.

وكانت الأجهزة الأمنية بالشرقية تلقت بلاغا من محمد كمال مدير مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة، يفيد قيام “أمانى.ع” أستاذة بجامعة المنوفية مسئولة دار أيتام نهر الحياة الكائنة بمدينة العاشر من رمضان بالاعتداء بالضرب المبرح على فتاة بالدار.

وبضبط المتهمة تحرر محضر بالواقعة حمل رقم 1161 لسنة 2020 جنح قسم أول العاشر من رمضان، وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيالها وتولت النيابة العامة التحقيق.

اقرأ أيضا..وزيرة التضامن تقيل مجلس إدارة نهر الحياة وتعيين مجلس جديد

 

فيما كشف مصدر بمجلس إدارة جمعية "نهر الحياة" لرعاية الأيتام بمدينة العاشر من رمضان محافظة الشرقية، والذى تم إقالته مساء اليوم: أن الواقعة قديمة وتعود لشهر ديسمبر الماضي، وأن هناك من تعمد تسريب مقطع الفيديو في ذلك التوقيت علي مواقع التواصل الاجتماعى لإحداث بلبلة وإثارة الرأى العام لمصالح خاصة.

وأوضح المصدر في تصريحات خاصة لـ"فيتو”: أن التعامل مع النزيلة التى تبلغ من العمر نحو 16 عاما تقريبا كان لصالحها وليس لإلحاق أذى بها كما يتردد، حيث لوحظ عليها في الفترات الاخيرة سلوكيات غير منضبطة -على حد قوله، مشيرا إلي أن هناك بلاغات محررة بشأن الفتاة في قسم الشرطة التابع له الدار قائلا:” بتاعة مشاكل وتغادر الدار بدون اذن واتهمت في وقائع سرقة من قبل وشوهدت في اكثر من مكان أثناء تدخين السجائر.

اقرأ أيضا..ضبط بطلة واقعة الاعتداء الوحشي على طالبة بدار أيتام العاشر| فيديو

وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” مقطع فيديو تضمن اعتداء مسئولة دار أيتام (نهر الحياة) الكائنة بالمجاورة الثانية بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية على طالبة بالصف الثانى الثانوى وهى إحدى نزيلات الدار بوحشية باستخدام عصا خشبية قبل أن يتدخل بعض زملائها وإبعادها عنها.

وأكد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الشرقية “محمد كمال الدين الحجاجي”: أنه تم التاكد من صحة مقطع الفيديو المتداول علي “فيس بوك” والذى يتضمن لحظة الاعتداء علي طفلة بالضرب المبرح من قبل مسئولة بدار ايتام”نهر الحياة” وذلك بعد ارسال لجنة من المديرية اليوم للدار المشار اليها قائلا:” تم احالة المتهمة للنيابة العامة والتى قامت بدورها باستدعاء بعض اعضاء مجلس الادارة المقال لسماع اقوالهم.. لن نتستر علي اي فساد او انتهاكات..والمقصر سيعاقب اشد عقاب”.

اقرأ أيضا..إحالة بطلة واقعة الاعتداء الوحشي على طفلة دار أيتام العاشر للنيابة العامة | فيديو

وقررت وزيرة التضامن الاجتماعي اقالة مجلس إدارة الجمعية وتعيين مجلس جديد لإدارة الجمعية والإشراف على أنشطتها في رد فعل سريع بعد متابعة الفيديو الذي جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، ووجهت علي الفور محمد كمال مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة.

Advertisements
الجريدة الرسمية