رئيس التحرير
عصام كامل

وداعا فودافون.. هل تتحول العلامة التجارية "vodafone" بهواتف 40 مليون مصري لـ"STC" السعودية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أثار إعلان شركة فودافون العالمية أمس عن بيع كامل حصتها في شركة فودافون مصر البالغة نحو 55% إلى شركة stc السعودية، العديد من التساؤلات حول آلية عمل شركة فودافون مصر من حيث العلامة التجارية فهل تتحول إلى stc السعودية على هواتف العملاء أم سيتم الإبقاء عليها لبعض الوقت حتى يتم الانتهاء من الإجراءات الكاملة لصفقة الاستحواذ.

تساؤلات عديدة أيضا تنتاب عملاء الشركة البالغ عددهم نحو 40 مليون مشترك في مصر حول مصير الخدمات التي تقدمها الشركة لعملائها داخل السوق المصرية، الأمر الذي حاول تبديده وزير الاتصالات  الدكتور عمرو طلعت عبر تأكيده أن مسئولي فودافون العالمية على أن مستوى الخدمات التي تقدم لعملاء الشركة في مصر لن يتأثر مطلقاً نتيجة عملية البيع المحتملة.

وأوضح أنه في حال إتمام البيع ستقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالتأكد على استمرارية الحفاظ على جودة تقديم الخدمات وحقوق المشتركين، انطلاقا من حرص الدولة على ضمان جودة خدمات الاتصالات المقدمة للمواطنين.

هل يؤثر نقل 55% من أسهم فودافون لشركة STC السعودية على 40 مليون مشترك في مصر

وتعقد شركة فودافون مصر مؤتمرًا صحفيًا اليوم الأربعاء وذلك للكشف عن تفاصيل بيع وحدتها بمصر إلى شركة الاتصالات السعودية STC، وذلك بحضور رئيس شركة ألكسندر فورمان، رئيس فودافون مصر.

يذكر أن فودافون مصر هي أكبر شركات الاتصالات العاملة في السوق المصري، بعدد عملاء يصل إلى 44 مليون عميل، وقد استحوذت فودافون العالمية مؤخرا على شركة فودافون مصر للخدمات الدولية، إحدى شركات فودافون مصر المحلية، باستثمارات بقيمة مليار جنيه مصري، من أجل التوسع في استثمارات فودافون المباشرة في خدمات التعهيد في مصر.

الجريدة الرسمية