الخميس 20 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
صفقة القرن

كوب ماء وزجاجة نبيذ.. ترامب يمنح إسرائيل أرض العرب بثمن بخس

ترامب ونتنياهو
ترامب ونتنياهو

انتهي المؤتمر الصحفي للرئيس الامريكي دونالد ترامب برفقة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، للإعلان عن الخطة الأمريكية للسلام، المعروفة إعلاميا بـ صفقة القرن.



 واحتوى مؤتمر الثنائي -نتنياهو وترامب-  علي عدة مشاهد بعيدة عن السياسة، اثارت انتباه العالم  وهو امر ليس بالغريب عليهما خلال الاجتماعات الرسمية.

كوب ماء  فلسطين

ابرز ما اثار انتباه العالم هو تناول الرئيس الأمريكي دونالد،ـ ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من كوب ماء واحد خلال كلمتهما للإعلان عن صفقة القرن، وهو امر مخالف لمثل هذه اللقاءات أن يتجرع أثنين من القادة من كوب ماء واحد.

وحرص  نتنياهو عندما كان يحتسي رشفة الماء الأولي على القول: نحن نشرب المياه في الشرق الأوسط، دون تفسير ما يقصده من تلك العبارة.

 

 

نتنياهو: ترامب يعترف بسيادة إسرائيل على غور الأردن

تصفيق ترامب

 

إلى جانب كوب المياه، تبادل نتنياهو ترامب السلام  خلال مؤتمر إعلان صفقة القرن اكثر من 5 مرات  فضلا عن تصفيق الرئيس الامريكي أثناء كلمة نتنياهو أكثر من مرة وهو الأمر المثير للدهشة، وان كانا يريدا ان يبعثا برسالة إلى العالم العربي تدل علي حجم الدعم الأمريكى الكبير والترابط مع دولة الاحتلال.

 

 

نبيذ الجولان.. هدية نتنياهو

وليست تلك المواقف هي الأولي من نوعها خلال مناسبات جمعت بين نتنياهو ترامب، أثناء منح إسرائيل أراض عربية ، فسبق وان حدث موقف مثير للإنتباه ايضا اثناء توقيع ترامب على قرار الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان في مارس الماضي، أمام نتنياهو، وأهداه القلم الذي وقع به وقال له إنه فعل ذلك من أجل الإسرائيليين، ورد عليه  نتنياهو وقتها بتقديم هدية عبارة عن صندوق نبيذ جلبه الجولان كهدية للرئيس الامريكي.

Last Update : 2020-02-19 03:11 PM # Release : 0058