رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد واقعة فتاة العاشر.. لجنة لتهذيب سلوك فتيات دار الأيتام بالشرقية | صور

زبارة المحافظ لدار
زبارة المحافظ لدار ايتام العاشر من رمضان

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية،  تشكيل لجنة مشتركة من مديرية التضامن الاجتماعي والمحافظة تضم اخصائي نفسي واجتماعي  لزيارة دار نهر الحياه لرعاية الأيتام بمدينه العاشر من رمضان  والوقوف علي احتياجات الفتيات بها لتهذيب وتعديل سلوكهن.

كان محافظ الاقليم زار الدار بشكل مفاجىء اليوم  للوقوف علي مستوي الخدمات والرعاية المقدمه لفتيات الدار من الايتام وللتحقق من صحه الفيديو المتداول علي صفحات التواصل الاجتماعي بخصوص تعدي مديرة الدار بالضرب علي احدي الفتيات بالدار.

اقرأ ايضا..مشرفة تعتدي بوحشية على طفلة بدار أيتام في الشرقية | فيديو

 

التقى المحافظ بالفتيات وأدار حوارا هادئا معهن للتعرف علي إحتياجاتهن ومتطلباتهن مؤكدا استعداده التام لتقديم كافه اوجه الرعايه كما قام بالاستماع اليهن والوقوف علي حقيقه الفيديو المنشور حيث اكدت الفتيات علي ارتياحهن في الاقامه بالدار.

اقرأ ايضا..وزيرة التضامن تقيل مجلس إدارة نهر الحياة وتعيين مجلس جديد

وان هذا الفيديو والواقعه قديمه نتيجه صدور بعض السلوكيات غير اللائقه من الفتاه وقدمت الفتاه وقتها الإعتذار لمديرة الدار ووعدت بعدم تكرار هذا السلوك مجددا واكدن انهن يذهبن للتعلم باحدي مدارس التعليم الفني المزدوج  بمدينه العاشر من رمضان.

كما إلتقي المحافظ بمديرة  الدار والتي اوضحت ان الفيديو والواقعه قديمة ومسار تحقيق بالنيابة وان الفتاه تعاني من بعض المشكلات وتقوم بتقويمها وأن الفتاه في وقتها قامت بتقديم إعتذار وعرضت مديره الدار بعض المشكلات التي تواجهها مطالبه المحافظ بمساعدتها لحل هذه المشكلات لتقديم خدمه افضل للفتيات  كما طالبت بتوجيه لجنه الي الدار من التضامن الاجتماعي لمساعدتها علي الوقوف علي مشكلات الفتيات وايجاد الحلول المناسبه  لها .

اقرأ ايضا..رد محافظة الشرقية على واقعة الاعتداء على طفلة "دار أيتام العاشر"

امر المحافظ مديره الدار بحسن معامله الفتيات والرفق بهن وتقديم كافه اوجه الرعايه لهن.

كما كلف المحافظ محمد كمال حجاجي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بارسال تقرير شهري عن الداروعمل مجلس الادارة  للوقوف علي ايه مخالفات أو مشكلات  داخل الدار وتهيئه الاجواء المناسبه لإقامه الفتيات وكذلك متابعه التحقيقات وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بعد إنتهاء التحقيق في الواقعة وصدور قرار النيابة.

كانت  وزيرة التضامن الاجتماعي، وافقت علي تغيير مجلس ادارة جمعية نهر الحياة برعاية الايتام بالعاشر من رمضان وتعيين مجلس جديد لإدارة الجمعية والإشراف على أنشطتها بعد تداول مقطع فيديو الاعتداء الوحشي علي احدى نزيلات الدار.  

Advertisements
الجريدة الرسمية