رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المصرية الأكثر تأثيرا في إفريقيا: أدين بجزء من نجاحي للدولة المصرية | صور

الدكتورة رشا قلج
الدكتورة رشا قلج

أكدت الدكتورة المصرية رشا قلج، الشخصية الأكثر تأثيرا في إفريقيا لعام 2019، أن عملها في إفريقيا أصبح جزءا لا يتجزأ من حياتها، قائلة:" عقلي وروحي هناك.. وفي فرص كتير في أفريقيا لا نعرفها..  الحاجة اللي ممكن نعملها هنا في 20 سنة.. تتعمل هناك في سنة واحدة".

وأوضحت "قلج" خلال ندوة اللقاء الفكري، المعقودة بالقاعة الرئيسية، في معرض القاهرة الدولي للكتاب، أنها زارت 29 دولة أفريقية، مشيرة إلى أن عودة دور مصر في أفريقيا من عام 2015، كان أمرا جميلا، ومرحبا به من جميع الأفارقة. 

حفل توقيع كتاب "أردوغان وخصومه" لمحمود فتحي بمعرض الكتاب | صور

وتابعت: "الافارقة بيحبونا جدا واحنا بنحبهم.. وفوجئت ان رجوعنا للريادة حصل بسرعة، و اي حاجة بنعملها من قلبنا بصدق بتاخد وقت قصير  مصر ليها واقع غريب في كل دول العالم، واي علاقة كويسة للحكومة مع أي دولة بتخلي علاقات الشعوب والمواطنين بين تلك الدول جميلا، وأدين بجزء من نجاحي للدولة المصرية".

 وانطلقت الأربعاء الماضي، الدورة الـ 51 لمعرض الكتاب 2020، والتي من المقرر أن تستمر حتى يوم 4 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية في التجمع الخامس، وتحل دولة السنغال ضيف شرف للمعرض، كما اختير المفكر جمال حمدان شخصية دورة هذا العام.

وتقام  الدورة الـ51 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، تحت شعار "مصر إفريقيا ثقافة التنوع"، بمشاركة 40 دولة، وتحل عليها دولة السنغال كضيف شرف، واختارت الدكتور جمال حمدان شخصية لها هذا العام.

ويضم المعرض 808 أجنحة عرض، و900 دار نشر، بالإضافة إلى 41 مكتبة من سور الأزبكية، كما تحتضن 3502 فعالية ثقافية وفنية متنوعة، ولأول مرة يتم إطلاق تطبيق إلكتروني يساهم في التيسير على الزائرين معرفة أماكن دور النشر، وما تعرضه من الإصدارات بجميع بياناتها، والفعاليات المصاحبة ومواعيدها.

Advertisements
الجريدة الرسمية