رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حق الاكتتاب لشركة الإسماعيلية الوطنية الغذائية "فوديكو" تتصدر الأسهم الصاعدة بالبورصة

البورصة المصرية
البورصة المصرية

تصدرت أسهم حق الاكتتاب لشركة الإسماعيلية الوطنية الغذائية - فوديكو – 1 قائمة الأسهم الصاعدة بنهاية تعاملات أمس لتغلق عند 2.859 جنيها بنسبة ارتفاع بلغت 33.97%، ثم أسهم الإسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية (فوديكو) لتغلق عند 7.980 جنيه بنسبة ارتفاع بلغت 9.92%، تلتها أسهم (لحديثة للمواد العازلة- مودرن (بيتومود) لتغلق عند 3.160 جنيه بنسبة 8.22% .

 

وتراجعت مؤشرات البورصة في ختام التعاملات أمس الثلاثاء، وهبط رأس المال السوقي إلى 691,530 مليار جنيه وخسر 1.12 مليار جنيه، متأثرا بمبيعات الأجانب والعرب، وسط أحجام تداول متدنية للغاية..

 

وهبط المؤشر الرئيسي للبورصة «EGX 30» بنسبة  0.26% عند مستوى 13605 نقطة.

 

  البورصة تخسر 652 مليون جنيه في ختام التعاملات

 

وهبط  مؤشر الأوزان «EGX 50 EWI» لأنشط 50 شـركة مقيدة بالسوق، من ناحية قيمة التداول بنسبة 0.52 %، وتراجع إلى مستوى1869 نقطة.

 

وهبط مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة «EGX 70» بنسبة 0.86 %، وهبط  إلى مستوى 526.6 نقطة، فيما تراجع مؤشر «EGX 100» الأوسع نطاقًا، بمقدار 0.67% مسجلا 1363.7 نقطة.

 

ومال صافي تعاملات الأفراد المصريين للشراء بصافي مشتريات بلغت  3.2 مليون جنيه والعرب بصافي مبيعات 13.5 مليون جنيه والمؤسسات المصرية للشراء بصافي مشتريات بلغت 38.6 مليون جنيه.

كشف الدكتور محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، عن موافقة مجلس إدارة الهيئة، في اجتماعه الأخير، على إجراء تعديل في قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية؛ بهدف تحقيق المزيد من الحماية لحقوق الأقلية من المساهمين.

وقال رئيس الهيئة: "إن التعديل يهدف إلى إجراء مزيد من الإصلاحات ستنعكس بالإيجاب على تحسين ترتيب مركز مصر في مؤشر حماية صغار المساهمين بتقرير ممارسة أنشطة الأعمال الصادر عن مجموعة البنك الدولي (Doing Business Report)، وذلك بإضافة مادة جديدة تتضمن وجوب قيام أعضاء مجلس إدارة الشركة والداخليين والمؤسسين والمساهمين الرئيسيين وكل مدير من مديري الشركة والمجموعات المرتبطة بهم إذا كانت لهم مصلحة تتعارض مع مصلحة الشركة في عملية تعرض على مجلس الإدارة لإقرارها بالإفصاح عن كافة المعلومات والبيانات الجوهرية التي تتعلق بوجود حالة تعارض المصالح المذكورة مع الشركة، فضلا عن عدم الاشتراك في التصويت إذا كان الأمر يتعلق باتخاذ قرار من مجلس إدارة الشركة".

 

 

Advertisements
الجريدة الرسمية