رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

7 أطعمة تناولها بانتظام لعلاج الإكزيما الجلدية

الاكزيما الجلدية
الاكزيما الجلدية

علاج الاكزيما الجلدية .. الاكزيما الجلدية من الأمراض المزعجة، والتي ترتبط ارتباطا مباشرا بالنظام الغذائي، فهناك أطعمة تزيد من سوء الحالة، ولا بد من تجنبها خلال الإصابة، والتقليل منها بشطل عام، لأنها من الأمراض المزمنة، إلا أن الكثيرين قد لا يدركون أن هناك أطعمة تقلل من أعراض الاكزيما، وتساعد في الشفاء.

وتقدم الدكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، في السطور التالية، أهم الأطعمة التي تسرع من عملية الشفاء من الاكزيما الجلدية، وتحاربها للتخلص منها سريعا.

5 نصائح تساعد في علاج ارتفاع درجة الحرارة

الموز

يحتوي على المغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين C وكلها فيتامينات ومعادن تساعد على تحسين حالة الجلد، وتعمل على الحد من الحكة وتهيج الجلد، وتحافظ على الرطوبة داخل طبقات الجلد.

الزبادي

مصدر بكتيريا "البروبيوتيك" والتي تساعد على منع العدوى في المنطقة المصابة، كما أثبتت الدراسات أيضا أن الألبان في النظام الغذائي؛ يمكن أن تساعد على الحد من أعراض الأكزيما.

الأسماك والمكسرات

من الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3، وهي مفيدة في علاج وترطيب الجلد، وكذلك خفض مستويات الالتهاب إلى الحد الأدنى.

البصل 

لأنه غني بفيتامين k، الذي يحد من مستويات الهستامين، ويخفض الالتهابات، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تضمن صحة البشرة.

البابونج

مشروب البابونج يساعد على تقليل الالتهابات، ومحاربة الهستامين، كما أنه يريح الأعصاب ويرطب الجلد، كما يمكن أيضا تبريده، واستخدامه كمادات لتهدئة التهيج والحكة.

المكملات الغذائية

توفر أوميجا 3،6 و9 وكذلك الفيتامينات A، E، C وD تساعد على تعزيز صحة الجلد الذي يصلح نفسه بشكل أكثر كفاءة، وهذه المكملات الغذائية تساعد أيضا على زيادة إنتاج الكولاجين، الذي يلعب دورا هاما في تشكيل الدهون في أجسادنا.

البطاطس 

لأنها غنية بفيتامين C، B والبوتاسيوم، التي لها خصائص قلوية، والتي يمكن أن تقلل من أعراض الأكزيما.

Advertisements
الجريدة الرسمية