رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إجراءات احترازية بميناء الإسكندرية لمواجهة فيروس كورونا

طارق شاهين رئيس مجلس
طارق شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية

عقد الربان طارق شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية اجتماعا مع مدير الحجر الصحي بالميناء والجهات المعنية  لاتخاذ إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (ncov- 2019) ، للتصدى للمرض ومنع دخوله إلى البلاد .

 

وجاء ذلك عقب تحذيرات منظمة الصحة العالمية، ووفاة وإصابة عدد من الأشخاص في الصين وبعض الدول.

 

وشدد الربان شاهين علي ضرورة نشر وتبليغ الإجراءات التي تم الإتفاق عليها خلال الاجتماع إلى كل الجهات العاملة بالميناء كالتوكيلات الملاحية والشركات العاملة ، والعملاء والمتعاملين ، والجهات المعنية وذلك للعمل بها.

 

اقرأ أيضا: 

9 تدابير احترازية من مصر للطيران للتعامل مع فيروس كورونا

 

وتضمنت هذه الإجراءات التنسيق المستمر على مدار الساعة مع إدارة الحجر الصحى داخل الميناء وضرورة تواجد مندوب منهم خلال قدوم السفن للمطالعة والفحص النظري لجميع أطقم السفن القادمة من الدول التي يظهر بها المرض ، وذلك لملاحظتهم وإجراء إختبار لهم بجهاز قياس الحرارة عن بعد ،  وإذا تم الاشتباه في أي حالة وخاصة إذا كانت قد غادرت من الصين مباشرةً أو ترانزيت خلال 14 يوما يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وتحويلها لمستشفي الحميات وإخطار الجهات المعنية فوراً.

 

وأضاف شاهين أن الإجراءات تضمنت تشكيل غرفة عمليات بالتنسيق مع إداراة الحجر الصحى لمتابعة فحص الوافدين ، وتحرير كروت المراقبة الصحية لكل قادم من الدول التي ظهرت بها إصابات.

 

وتضمنت إخطار الإدارة العامة للحجر الصحي ، ومديريات الشئون الصحية ، وقطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة وذلك للمراقبة  الصحية لمدة 14 يومًا من تاريخ الوصول ، و العزل الفورى لأى حالة يشتبه فى إصابتها بالمرض .

 

وقال رضا الغندور المتحدث باسم ميناء الإسكندرية أن الإجراءات تضمنت توعية العاملين والمتعاملين بخطورة المرض وتعريفه ، وطرق انتقال العدوي ، وكيفية اتباع إجراءات الوقاية .ومعرفة حالات الاشتباه ، وحالات الإصابة، وكيفية التعامل مع أي حالة يشتبه في إصابتها بالمرض، وطرق العلاج .

 

وأضاف الغندور أن الإجراءات تضمنت أيضاً احتياطات لمن يتعامل من موظفي الميناء مع القادمين علي السفن القادمة من الدول التي ظهر بها المرض.

Advertisements
الجريدة الرسمية