رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

منتجات تنمية المشروعات تحقق نجاحا كبيرا في معرض الخريف 2020 بالبحرين

منتجات شباب جهاز
منتجات شباب جهاز تنمية المشروعات المشاركين في معرض الخريف ب

  أشاد الدكتور زايد بن راشد الزيانى وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني بمنتجات شباب جهاز تنمية المشروعات المشاركين في معرض الخريف بالبحرين 2020.

واكد  الدكتور زايد بن راشد الزيانى وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني ان هذه المنتجات خير سفير للثقافة و الابداع المصري بما يحمله من تاريخ عريق.

 الصناعات المعدنية" تبحث أزمة مصانع الدرفلة بعد 9 أشهر من فرض رسوم الحماية على البليت

جاء ذلك ضمن فاعليات افتتاح المعرض الذي أقيم تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء و رئيس مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات وافتتحته نيفين جامع وزيرة التجارة و الصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات بالإنابة عن رئيس الوزراء و الدكتور زايد بن راشد الزيانى وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني وبحضور السفير ياسر شعبان سفير جمهورية مصر العربية لدى مملكة البحرين.. واستطاع جناح الجهاز ان يجذب زوار المعرض ويلاقي نجاح كبير حيث يضم المئات من المنتجات التراثية و الفنية المتميزة التي تؤكد ابداع الشباب المصري و مهاراته الصناعية العالية ..  

 

وصرحت نيفين جامع ان مشاركة الجهاز في هذا المعرض تأتي في اطار الدعم المتكامل الذى تقدمه الدولة للنهوض بقطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر و تطويرها خاصة الصناعات و الحرف التراثية و اليدوية التي تميز بها المصريين علي مر حضارات عديدة مما يشكل أهمية اقتصادية و ثقافية لهذه الصناعات والحرف .

 

لذلك يهتم الجهاز بترويجها و تسويقها بشكل موسع في الخارج خاصة في الدول العربية التي تقدر هذه الفنون و تدرك قيمتها.

 

وأوضحت ان مشاركة  الجهاز في هذه المعارض الدولية الكبرى حقق أرباح كبيرة لأصحاب هذه المشروعات و شجعهم علي زيادة الإنتاج و تطويره و تدريب شباب جديد علي هذه الحرف اليدوية المتميزة مما عمل علي نقل تلك الخبرات الفنية الفريدة والحفاظ عليها من الاندثار . وأشادت بالتعاون مع مملكة البحرين الشقيقة وبالدعم الذي قدموه لكافة الجهات المصرية المشاركة في معرض الخريف هذا العام

 

 

. و اشارت الي ان هذه المعرض هو الخامس الذى يشارك فيه جهاز تنمية المشروعات بمملكة البحرين حيث حققت المعارض السابقة مبيعات وتعاقدات تخطت الثلاثة ملايين جنيه ..

Advertisements
الجريدة الرسمية