رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

واشنطن تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في سوريا وتهدد بعقوبات ضد بشار وحلفائه

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو

قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، مساء أمس الإثنين: إن الولايات المتحدة تراقب الوضع في شمال غربي سوريا، "حيث يتردد أن روسيا وإيران وحزب الله ونظام الرئيس السوري بشار الأسد، ينفذون هجوما واسع النطاق على الشعب في إدلب وحلب".

وأضاف بومبيو في بيان أن الولايات المتحدة تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار وأنها "مستعدة لاتخاذ أقوى إجراءات دبلوماسية واقتصادية ضد نظام الأسد وأي دولة تساعده".

إعدام بأمر السلطان.. تقرير دولى يوثق جرائم مخيفة لـ"مرتزقة أردوغان"

وتابع: "تدين الولايات المتحدة هذه الهجمات غير المبررة ضد سكان شمال غرب سورية.. ندعو إلى وقف فوري لإطلاق النار وإتاحة المجال لوصول المنظمات الإنسانية إلى المناطق المتضررة بشكل كامل لتخفيف معاناة مئات الآلاف الذين فروا من القصف المستمر".

كان وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، بحث مع نظيره التركي، مولود تشاووش أوغلو، في اتصال هاتفي، أمس الإثنين، عملية التسوية السلمية في سوريا، بما في ذلك انتهاكات المتطرفين المتواجدين بمنطقة إدلب لقرار وقف إطلاق النار.

كما بحث الرئيس السوري، بشار الأسد، أمس، مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرنتييف والوفد المرافق، الأوضاع في حلب وإدلب والعملية السياسية.

وتحدثت الرئاسة السورية على حسابها في تطبيق "تلجرام" عن "اتفاق الجانبين على أهمية العمليات التي يقوم بها الجيش العربي السوري بدعم روسي لوضع حد لهذه الاعتداءات في تلك المناطق، وحماية المدنيين من التنظيمات الإرهابية وجرائمها".

Advertisements
الجريدة الرسمية