رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تطبيق "الفار" فى الدوري المصري مهدد بالتأجيل

جانب من تدريب الحكام
جانب من تدريب الحكام على تقنية var

تتجه النية داخل اللجنة الخماسية بإتحاد الكرة، إلى تأجيل تطبيق تقنية حكم الفيديو "الفار" إلى الجولات الأخيرة من عمر مسابقة الدورى الممتاز، بعدما تأكد صعوبة تطبيقها مع انطلاق مباريات الدور الثاني من المسابقة فى النصف الثانى من شهر فبراير المقبل.

وأكد مصدر باتحاد الكرة فى تصريحات خاصة لـ “فيتو”، على صعوبة تطبيق تقنية حكم الفيديو “الفار” مع انطلاق مباريات الدور الثانى، مشيرا إلى أن منظمة الـifap التابعة للفيفا والمنوطة بمنح رخصة حكم "الفار" لن تتساهل فى منح الرخصة لكل الحكام الـ54 الحاصلين على الدورة التدريبية المقامة حاليا للتدريب على تطبيق "الفار" وأنه من المتوقع أن تقوم بمنح الرخصة فقط للحكام الذين سيتخطون الاختبار العملي على استخدام الفار.

اتحاد الكرة يطلب وساطة أبوريدة لإنهاء أزمة رخصة "الفار"

وتوقع المصدر نجاح ما بين 15 إلى 20 حكما على الأكثر فى الاختبار الأولى لاستخدام "الفار"وهو عدد غير كاف لتطبيق الفار فى كل مباريات الدورى وهو ما يجعل من الصعب تفعيل هذه التقنية مع انطلاق مباريات الدور الثانى.

وكانت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجناينى، تعاقدت رسمياً على تطبيق تقنية الفيديو فى الدورى المصرى مع شركة إسبانية لمدة 3 سنوات ونصف بداية من الدور الثانى من عمر المسابقة هذا الموسم، وذلك بعد وصول موافقة رسمية من وزارة الشباب والرياضة على العقد الذى تتخطى مدته فترة تعيين اللجنة الحالية من قبل الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" والتى تنتهى فى 31 يوليو المقبل.

ويتضمن العقد تطبيق تقنية الفيديو فى مصر على سبيل التأجير التمويلى وينتهى بالبيع، والذى يضمن أن تؤول كل الأصول لملكية اتحاد الكرة فى نهاية مدة التنفيذ (3 سنوات ونصف) ليكون المشروع كله بأصوله وبكل ما أنفق عليه ملكا خالصا لاتحاد الكرة.  

Advertisements
الجريدة الرسمية