رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جامعة القاهرة: من يخالف حكم حظر ارتداء النقاب يمنع من التدريس

النقاب صورة أرشيفية
النقاب صورة أرشيفية

كشف الدكتور محمود علم الدين، المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، موعد تفعيل حكم المحكمة الإدارية العليا بحظر ارتداء عضوات التدريس النقاب داخل جامعة القاهرة، موضحًا أنه سيتم تنفيذ الحكم بعد صدوره مباشرة، وستكون هناك متابعة لتنفيذه بشكل دقيق.

وأكد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه من يخالف حكم المحكمة الإدارية العليا بحظر ارتداء عضوات التدريس النقاب داخل جامعة القاهرة سيمنع من التدريس.

المحكمة تؤيد حظر ارتداء النقاب لعضوات هيئة تدريس في جامعة القاهرة

ولفت: إلى أن منطوق الحكم لا ينسحب على الطبيبات والممرضات في مستشفيات جامعة القاهرة، ولكن من المفترض في العمل العام أن ارتداء النقاب لا يساعد في التعامل مع الناس.

وقضت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، برفض الطعن المقام من 80 باحثة منتقبة بجامعة القاهرة، وتأييد الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري على قرار رئيس جامعة القاهرة بحظر النقاب لأعضاء هيئة التدريس.

وكانت هيئة مفوضي الدولة قد أوصت في تقرير لها باستمرار حظر النقاب، لأنه يؤثر على العملية التعليمية وسرعة التلقي بين الطالب وعضو التدريس.

وكانت محكمة القضاء الإداري قد قضت بعدم قبول الدعاوى المقامة من أحمد مهران وكيلًا عن 80 باحثة منتقبة بجامعة القاهرة، لإلغاء قرار الجامعة رقم 1448 لسنة 2015، بشأن حظر النقاب لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من طلبة الدراسات العليا داخل المعامل البحثية ومراكز التدريب العلمية لطلبة الدراسات العليا.

Advertisements
الجريدة الرسمية