رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خليفة بن زايد يدعو رئيس الجزائر لزيارة الإمارات

الرئيس الجزائري عبدالمجيد
الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون

أرسل الرئيس الإمارتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، اليوم الإثنين، دعوة رسمية إلي الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، لزيارة الإمارات.

قال وزير الخارجية الإماراتي، عبدالله بن زايد آل نهيان، في ندوة صحفية مشتركة مع نظيره الجزائري صبري بوقادوم، أثناء زيارته الجزائر اليوم الأثنين، إنه نقل إلي الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، تحيات الرئيس الإماراتي، منتظرا منه تلبيه دعوته لزيارة الإمارات.

وأضاف وزير الخارجية الإماراتي: "نتطلع أن تكون الزيارة قريبة، وتسهم في تقوية العلاقات بين البلدين، خاصةً في القطاعات الاستراتيجية"، وأعرب الوزير الإماراتي عن سعادته من احتواء الإمارات علي عدداً كبيرا من الجزائريين، متمنيا أن يرتفع عددهم أكثر.

وزير خارجية الإمارات يزور الجزائر عقب مغادرة أردوغان

وتابع: "نحن في الإمارات، نسعد ونفخر أن يكون لدينا 30 ألف جزائري مقيم بدولتنا، إنهم يعتبرون الإمارات وطن ثاني لهم، ونحن نتطلع أن يزيد عددهم"، وأشاد وزير الخارجية الإماراتي بالدور الذي لعبته الجزائر في نهضة الامارات، وبالدعم الذي قدمته لها في كافة المجالات، خاصةً في مجال النفط.

ومن جانبه أوضح وزير الشؤون الخارجية الجزائري، صبري بوقادوم، أن التنسيق بين الجزائر والإمارات، بلغ مستويات قياسية في جميع المجالات، وأكد الطرفان مناقشة وبحث سبل التعاون في مجالات الطاقة والبيئة والسياحة والصناعات الميكانيكية وتبادل الأفكار، بالإضافة إلى تبادل الرؤى حول السياسات الدولية، وعلى رأسها  الأزمة الليبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية