رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزيرة الثقافة: عدد زوار معرض الكتاب تجاوز ٦٠٠ ألف زائر في 4 أيام

الدكتورة إيناس عبد
الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة

أعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة أن عدد زوار معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ ٥١ المنعقدة بمركز مصر للمعارض الدولية، تجاوز ٦٠٠ ألف زائر حتى مساء أمس منذ فتح أبوابه للجمهور الخميس الماضي.

وقالت عبدالدايم - في تصريح اليوم الاثنين - خلال تفقدها المعرض، أن لغة الأرقام فى معرض الكتاب تبرز وعى الجمهور بأهمية القراءة باعتبارها وسيلة فاعلة في بناء الشخصية، مشيرة إلى أن عدد الزوار في الأيام الأولى يعكس الشغف بالمعرفة، كما يعبر مؤشر الإقبال من مختلف الفئات العمرية والاجتماعية عن الرغبة في تلقي وجبة ثقافية وفكرية متنوعة.

 

وزيرة الثقافة تشهد تكريم يحيى الفخراني بجائزة مهرجان أبو ظبي

 

وأوضحت أن حجم مبيعات إصدارات وزارة الثقافة بالمقارنة بنفس الفترة فى الدورة السابقة شهد ارتفاعا واضحا وصل إلى ثلاثة أضعاف. من جانبه، نوه الدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة العامة للكتاب، إلى أن إجمالي عدد النسخ المباعة من إصداراتها وصل إلى ٦٠ ألف نسخة في مقدمتها كتاب شخصية مصر للدكتور جمال حمدان، بالإضافة إلى إصدارات مكتبة الأسرة وسلسلتي "ما" و"رؤية".

 

بدوره، قال الدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إن مبيعات الهيئة وصلت إلى ٣٨ ألف نسخة خلال أربعة أيام، حيث شهد الجناح إقبالا كبيرا على سلاسل "الذخائر" و"الهوية" من روائع المسرح العالمي، مشروع مصر روسيا الذي يضم ١٦ عنوانا نفدت منه المتعلقة بالأدب، إلى جانب الإقبال على إبداعات النشر الإقليمي.

Advertisements
الجريدة الرسمية