رئيس التحرير
عصام كامل

جناح الأطفال بمعرض الكتاب.. صرح تعليمي وترفيهي لصغار الزوار | صور

جناح الأطفال بمعرض
جناح الأطفال بمعرض الكتاب

خصص القائمون على معرض الكتاب، جناحا كبيرا بالقاعة رقم 3، ليكون بمثابة القطعة الخضراء التي لها وافر الحظ للترفيه على الأطفال، ليحظى المعرض بأنه ليس للقراءة فقط بل كرنفال للاحتفال والثقافة يخدم جميع الفئات العمرية من الزائرين.

حظى معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51 باستحداث العديد من الأماكن للتنزه ولعب الأطفال، من خلال توفير طرق ترفيه مختلفة، وورش تعليمية وندوات تثقيفية للطفل.

كان الأطفال الصغار لهم نصيب الأسد من بين الحاضرين للمعرض، باقتطاع جزء كبير من القاعة رقم 3،  للعب والرسم والتلوين والقراءة بجانب العديد من الفعاليات والدروس التعليمية والقصص لتنمية مهارات الأطفال.

مبروك عطية: أعرف طرقا للسعادة تساوي تريليون جنيه | صور

عند الدخول للجناح تجد آمال العديد من الكراسي التي يجلس عليها الأطفال، ويقص عليهم بعض المعلمين العديد من القصص الخيالية والكرتونية، للترفيه عليهم وتكوين أفكار هادفة في عقولهم تنمي بها أفكارهم.

وعلى الجانب الآخر، توجد بعض الترابيزات يجلس على جانبيها عدد من الأطفال الذين يمسكون بأقلام يرسمون على الأوراق البيضاء بعض الرسومات التي يشرف عليها الدكتور يعقوب الشارونى، رائد أدب الأطفال فى مصر والعالم العربى، والذي يقوم بنفسه على تعليم الأطفال طرق الرسم المختلفة والأخطاء التي يجب تداركها عند البدء بالرسم.

يجلس الأطفال في الجناح إلى جانب ذويهم على منضدة صغيرة الحجم نسبياً معدة للأسرة بالكامل، يأخذون الأوراق المرسومة والألوان، يمارسون هوايتهم المفضلة، ومن لا يرغب في الرسم عليه أن يذهب لمكان الألعاب ليختار اللعبة التي يريدها، في جو يسوده الهدوء والنظام.

الجريدة الرسمية