رئيس التحرير
عصام كامل

"الإسكان": إعادة تسعير أراضي المدن الجديدة 3 مرات سنويًا

الدكتور عاصم الجزار
الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان

كشفت المهندسة رجاء فؤاد نائب، رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات، عن مراجعة أسعار الأراضى التى تطرحها الهيئة كل 4 شهور بهدف إعادة تسعيرها بما يتوافق مع تطورات وحركة السوق.

وأضافت فى تصريحات خاصة أنه يستثنى من ذلك الأراضى الصناعية والورش والتى يتم إعادة تسعيرها بشكل سنوى، لافتة إلى أن آلية التخصيص الفورى للأراضى لاقت نجاحا كبيرا وشجعت المطورين والشركات على التقدم بطلبات للحصول على الأراضى.

 

الإعلان الثالث عشر للإسكان الاجتماعى 2020 | كل ما تريد معرفته عن الحجز.. محدث  

 

وتابعت تلقت الهيئة (1838) طلب تخصيص لقطع أراض بأنشطة متنوعة بعدة مدن، وتم البت فى (845) طلبًا منها بمساحة إجمالية مطلوبة حوالى 6991 فدانًا، وسدد (583) مستثمرًا مقدم جدية الحجز، والبالغ 10% من قيمة الأرض.

وأشارت إلى توفير حوالى 2108 قطع أراضٍ ضمن محور"الإسكان الاجتماعى" بمساحة إجمالية حوالى 121 فدانًا، وذلك خلال العام المنقضى 2019 وتوفير عدد حوالى 2359 قطعة أرض مميزة بمساحة إجمالية تخطت مساحة 310 أفدنة ضمن محور الإسكان المتميز، كما تم توفير 1762 قطعة أرض ضمن محور الأراضى الأكثر تميزًا بمساحة إجمالية بلغت حوالى 260 فدانًا، وذلك في إطار توفير أنشطة وبرامج إسكانية مختلفة المحاور بالمدن الجديدة تتماشى مع احتياجات المواطنين، والتي تشمل محور الأراضي السكنية الصغيرة لتمكين المواطنين بمختلف شرائحهم المجتمعية من بناء مسكنهم العائلي.

الجريدة الرسمية