السبت 4 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

وزير النقل يتابع مشروعات تطوير السكك الحديدية ومنظومة الإشارات

المهندس كامل الوزير وزير النقل
المهندس كامل الوزير وزير النقل

انتهت الهيئة القومية للسكك الحديدية، من مخطط  التطوير لمنظومة  الإشارات والمزلقانات والبنية الأساسية للسكك الحديدية بتكلفة 55 مليار جنيه.



وشدد المهندس كامل الوزير وزير النقل، على قيادات السكك الحديدية ضرورة العمل على رفع مستوى الخدمات المقدمة للركاب، والعمل على  إعداد تقييم دورى لمستوى الخدمات  المختلفة سواء خدمة حجز التذاكر أو خدمة نقل الركاب أو مواعيد القطارات وانتظام الحركة، بالإضافة لمستوى النظافة بالقطارات وعلى المحطات.

وأوضح الوزير أنه لن يقبل انخفاض مستوى الخدمة وأنه يعمل جنبا إلى جنب مع قيادات السكك الحديدية والعمال للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للراكب.

وكان وزير النقل المهندس كامل الوزير عقد اجتماعا موسعًا مع الشركات المنفذة لمشروعى تطوير مزلقانات ومحطات السكك الحديدية لمتابعة معدلات تنفيذ هذه المشروعات، بحضور رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية.

تفاصيل 3 مشروعات قطارات مكهربة كبرى ترفع مستوى النقل الداخلي

واستعرض وزير النقل معدلات التنفيذ الخاصة بمشروع المزلقانات، حيث تم الانتهاء من الأعمال المدنية لـ648 مزلقانا من إجمالى 1102 مزلقان وتم الانتهاء من أعمال التحكم لـ418 مزلقانا من إجمالى 1120 مزلقانا، ووجه الوزير بضرورة العمل على مدار الساعة للانتهاء من هذا المشروع، وفقاً للجدول الزمنى للانتهاء من تطوير كافة المزلقانات لزيادة معدلات السلامة والأمان ورفع كفاءة التشغيل على الشبكة وخاصة المرتبطة بمشروعات تطوير وتحديث كهربة إشارات خطوط السكك الحديدية.  

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067