الجمعة 3 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

مطار القاهرة: كروت متابعة لمدة 14 يوما لمواجهة وباء كورونا

مطار القاهرة الدولي - صورة ارشيفية
مطار القاهرة الدولي - صورة ارشيفية

أكدت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، أنه يتم عمل الفحوصات الطبية على كافة الركاب القادمين من المدن الصينية والترانزيت لدولة الصين، تحسبا لوجود أي إصابات أو الاشتباه في أعراض  المرض القاتل.



وأضافت المصادر أنه يجري فحص درجات الحرارة للركاب وأيضا مشاكل الجهاز التنفسي التي تعد من أعراض الفيروس القاتل، وفي حال الاشتباه في أي حالة من الحالات بين الركاب القادمين على الرحلات الجوية، يتم على الفور عزل الراكب وتحويله إلى مستشفى الحميات بالعباسية لإجراءات الفحوصات الطبية للتأكد من خلوه من العدوى، فيما يتم منح جميع الركاب كروتا صحية لمتابعة حالاتهم الصحية فترة لمدة تصل إلى 14 يوما من تواجدهم داخل البلاد. 

وزيرة الصحة تطمئن المواطنين: لم نرصد أي حالة مصابة بكورونا فى مصر

وتشهد المطارات بجميع دول العالم عامة والمطارات المصرية خاصة، خلال هذه الآونة، إجراءات وقائية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا، عن طريق تكثيف جهودها حول الركاب القادمين والمسافرين من وإلى المدن الصينية، خاصة بعد أن أودى الفيروس بحياة العشرات وتسبب في إصابة أعداد تجاوزت الألف شخصا.

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، حرصت على تفقد الأوضاع في مطار القاهرة خلال الساعات القليلة الماضية، وكان في استقبالها المحاسب مجدي إسحق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى، لتفقد مناطق تمركزات الحجر الصحي وإجراءات فحصه للركاب القادمين. 

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067