رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وفاة فتاتين مشتبه بإصابتهما بفيروس كورونا في سوريا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفاد مصدر طبي سوري، اليوم السبت، بوفاة فتاتين في محافظة حلب بعد الاشتباه بإصابتهما بفيروس كورونا الجديد، مشيراً إلى أن هناك عدداً من الحالات دخلت العناية المركزة في مستشفيات الشمال التي دعت وزارة الصحة التركية للتدخل.

وقال المصدر الطبي العامل في مستشفى الراعي، شمال شرق مدينة حلب، والتي تخضع لسيطرة فصائل المعارضة الموالية لتركيا: "توفيت أول أمس فتاة ظهرت عليها أعراض اختناق تنفسي حاد، كما توفيت أختها الصغرى اليوم، حيث يشتبه بأنهما مصابتان بفيروس كورونا".

وأضاف المصدر الطبي في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية "تم التواصل مع وزارة الصحة التي دعت كافة المشافي والمراكز الطبية في مناطق سيطرة المعارضة إلى توخي الحذر والتعامل بحذر مع هذا الحالات، وطلبت وزارة الصحة في الحكومة المؤقتة مسحات التشخيص الخاصة بالفتانين لإرسالها إلى وزارة الصحة التركية".

الرئيس الصيني:  وباء كورونا "ينتشر بسرعة"

وأعلنت وزارة الصحة في الحكومة السورية عدم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا واتخاذها إجراءات صحية مشددة على المعابر الحدودية.

وأكدت الوزارة في بيان لها نشر على صفحات على مواقع التواصل التابعة لها "اتخاذ إجراءات مشددة لمراقبة الوضع الصحي للوافدين ولرصد أي حالات يشتبه إصابتها بالفيروس مع تسارع انتشاره عالمياً".

وأرسلت الوزارة، وفق بيانها، بلاغات إلى الموانئ والمراكز الطبية القريبة من المعابر الحدودية البرية ومطار دمشق الدولي لتدقيق الحالات الصحية المشتبه بها وخاصة من الدول والمناطق التي سجلت إصابات بالمرض.  

Advertisements
الجريدة الرسمية