الأربعاء 19 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الأوقاف يفتتح برنامج الـ “مائة عالم”.. غدا

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

يفتتح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف فعاليات برنامج الـ “مائة عالم” غدًا الأحد في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بالقاعة الرئيسية بمسجد النور بالعباسية، بحضور ومشاركة كل من الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، وكرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة.



وكانت الأوقاف أعلنت في وقت سابق عن أسماء الدفعة الأولى من مشروع تكوين العلماء المستنيرين “المائة عالم” وقالت: نظرًا للإقبال الشديد من شباب علماء الأوقاف على المشروع وسعنا دائرة القبول ليصبح إجمالي عدد المقبولين في البرنامج (127) إمامًا وواعظة ومعيد بالجامعة.

وأوضحت أن المشروع يأتي تأكيدًا من وزارة الأوقاف على اهتمامها بالتكوين العلمي المتميز والمستنير لشباب العلماء وللواعظات المتميزات، ومنهجها في التعلم الذاتي المستمر النوعي التراكمي.

تفاصيل خطة عمل وزارة الأوقاف في 2020

من جانبه أكد وزير الأوقاف أن المشروع يهدف لتأهيل جيل متفرد من العلماء الشباب يكون قادرًا على إدارة الحوار المجتمعي في القضايا العصرية والمستجدات بكفاءة واقتدار في مجال اختصاصه الذي يتطلب ثقافة عامة واسعة وغير نمطية، مشيرا الى تخريج وإعداد داعية بشكل قادر على تمثيل وزارته في الداخل، وتمثيل وطنه في الداخل والخارج تمثيلًا مشرفًا يليق بريادة مصر الحديثة وتاريخها العريق وحاضرها ومستقبلها العظيم ، ويليق بتاريخ أزهرها الشريف وريادته ومرجعيته الدينية في مختلف دول العالم.

وتابع: “سأشرف بنفسي على هذا البرنامج بنفسه خطوة بخطوة من بداية الاختيار إلى مراحل الإعداد داخليًا وخارجيًا، على أن يتم إطلاق البرنامج يناير المقبل ٢٠٢٠ م، وسيعلن خلال أيام عن ضوابط التقدم والالتحاق بالبرنامج”.

Last Update : 2020-02-19 11:19 AM # Release : 0058