الثلاثاء 25 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

منافس الزمالك في ربع النهائي بدوري أبطال أفريقيا.. والأهلي في حالة واحدة

مباراة الزمالك ومازيمبي بدوري أبطال أفريقيا
مباراة الزمالك ومازيمبي بدوري أبطال أفريقيا

حجز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مقعده بدور الثمانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد أن تأهل عن المجموعة الأولى مع مازيمبي الكونغولي قبل الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعة بالبطولة.



ويتحدد منافس الزمالك في قرعة الدور ربع النهائي  للبطولة والتي تم تعديلها قبل موسمين، من بين فرق صن داونز أول المجموعة الثالثة والترجي التونسي أول المجموعة الرابعة وأول مجموعة الأهلي والتي يتحدد ترتيبها النهائي بعد الجولة السادسة والأخيرة.

 

وطبقا لنظام البطولة يتم إجراء قرعة دور الثمانية والتي تقتضي بمواجهات أوائل المجموعات الفرق الحاصلة على المركز الثاني في المجموعات الأخرى فيما عدا التقاء فريقين من مجموعة واحدة فضلا عن لعب فريقين من دولة واحدة مع بعضهما في نفس الدور حال تواجدهما بالقرعة عقب تعديل هذا الشرط  ويتقابل الزمالك في مباراة الذهاب علي ملعبه والاياب في ملعب الفريق الحاصل علي المركز الأول.

 

وتعد فرصة اصطدام الزمالك مع الأهلي في حالة واحدة وهي صعود النادي الأهلي كأول المجموعة الثانية وبالتالي فإن نتيجة القرعة من المكن أن تضع الفريقين في قمة أخري بأفريقيا.

 

5 أندية تتأهل لدور ربع النهائي بأبطال أفريقيا.. و6 فرق يودعون

 

يذكر أن الزمالك تعادل مع ضيفه مازيمبي الكونغولي ليرفع الفريق رصيده إلى 8 نقاط خلف مازيمبي المتصدر برصيد 11 نقطة وضمن الزمالك ومازيمبي تأهلهما بعد تعادل زيسكو الزامبي اليوم على ملعبه مع ضيفه أول أغسطس بهدف لكل منهما ليصبح رصيدهما 3 نقاط لكليهما ويودعان البطولة.

 

ويلتقي الزمالك في الجولة الأخيرة مع أول أغسطس على ملعبه بأنجولا فيما يلتقي مازيمبي مع ضيفه زيسكو في الكونغو .

 

وعلي صعيد آخر يتقابل الأهلي مع النجم الساحلي غدا الأحد في الجولة الخامسة للبطولة، وتحدد الجولة السادسة والأخيرة والمقرر لها الأول من فبراير الترتيب النهائي للمجموعة حيث يحتل الهلال لسوداني والنجم الساحلي المركزين الأول والثاني برصيد 9 نقاط بينما يحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 7 نقاط.

Last Update : 2020-02-24 10:22 AM # Release : 0061