رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

٥٠ مليون دولار انخفاض في فاتورة استيراد الوقود بعد هبوط أسعار النفط ٢٪

النفط
النفط

كشف مصدر مسئول بوزارة البترول والثروة المعدنية، عن تراجع في فاتورة استيراد الوقود من الخارج بعد هبوط أسعار النفط في الأسواق العالمية .

وأشار المصدر إلى أن التراجع في فاتورة استيراد الوقود ترواحت من ٧٠٠ إلى ٦٥٠ مليون دولار لا سيما بعد التراجع في أسعار النفط العالمية والذى انخفض سعره عند مستوى ٦٠ دولار للبرميل بعد انتشار فيروس الكورونا في الصين والتى تعتبر أكبر مستهلك للنفط في العالم .

وأكد المصدر في تصريح خاص لفيتو، أنه في حالة استمرار هبوط أسعار النفط العالمية إلى أقل من ٦٠ دولارا فإن ذلك سيكون له أثر إيجابي على فاتورة استيراد الوقود والتي تنخفض طبقا لمعطيات الأسواق العالمية في أسعار النفط.

أسعار النفط تهبط ٢٪ وخام برنت يسجل ٦٠ دولارا للبرميل بسبب فيروس كورونا

وتستورد مصر منتجات بترولية بنسبة ٥٥٪ لتلبية احتياجات السوق المحلي فيما ننتج ٤٥٪  وتبلغ فاتورة استيراد الوقود من الخارج نحو ٧٠٠ إلى ٧٥٠ مليون دولار .

وكانت أسعار النفط الخام هبطت  خلال التعاملات السوقية اليوم السبت، إلى أكثر من ٢٪ متجهة صوب مستوى 60 دولارا للبرميل وخسارة أسبوعية حادة بفعل المخاوف من مزيد من الانتشار فيروس "الكورونا" في الصين ثاني أكبر مستهلك للنفط مما قد يكبح حركة السفر والطلب على الطاقة.

وأدى الفيروس إلى تعليق خدمات النقل العام في عشر مدن صينية، في حين اكتشفت حالات إصابة في عدة دول آسيوية أخرى والولايات المتحدة.

Advertisements
الجريدة الرسمية