الثلاثاء 25 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

أعراض فيروس كورونا تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي 

فيروس كورونا
فيروس كورونا

رغم الحديث المكثف منذ أيام بجميع وسائل الإعلام، إلا أن البحث عن أعراض فيروس كورونا، لازال يتصدر اهتمامات مستحدمي وسائل التواصل الاجتماعي، والمواقع الإلكترونية، ما يؤكد حالة الوعي، والانتباه لخطورة المرض.



اعراض فيروس كورونا

  كان الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، كشف أعراض فيروس كورونا، مؤكدا أنها تشبه الإنفلونزا، من ارتفاع درجات الحرارة مع وجود كحة والتهاب بالحلق وصعوبة في التنفس.

اعراض فيروس كورونا

الطب الوقائي: الحجر الصحي يفحص كل الركاب القادمين من الصين

وأشار «عيد» إلى عدم رصد أي إصابات بمصر حتى الآن، مؤكدا ان «الصحة المصرية» رفعت درجة الاستعداد والجاهزية داخل الوزارة عبر خطة متكاملة للتعامل مع المرض تشمل الاكتشاف المبكر والتعريف بالحالات والتعامل معها، موضحا أن مصر من أوائل الدول التي أعدت خطة للاستعداد والتعامل مع الفيروس، حال تطور الموقف الوبائي العالمي.

اعراض فيروس كورونا

وأوضح رئيس قطاع الطب الوقائي أن جميع القادمين من الصين يتم فحصهم في الحجر الصحي، ومن يشتبه به يتم تحويله إلى مستشفى حميات، مشددا على الفرز الصحي لجميع الركاب القادمين من منافذ الدخول إلى مصر، كما نصح المصريين المتواجدين في الصين بالابتعاد عن الأماكن المزدحمة والتجمعات وخاصة الأسواق التي تبيع الطيور  الحية والمذبوحة، وشدد على ضرورة غسل اليدين والوجه بالماء والصابون على مدار اليوم.

Last Update : 2020-02-24 10:22 AM # Release : 0061