رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أجواء احتفالية داخل السجون بمناسبة عيد الشرطة.. والمفرج عنهم يشكرون السيسي | فيديو

الإفراج عن نزلاء
الإفراج عن نزلاء السجون بمناسبة عيد الشرطة

شهد قطاع السجون اليوم السبت، الإفراج بالعفو عن 2957 والإفراج  الشرطي عن 498 من نزلاء السجون بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة الـ 68، وسط أجواء احتفالية من المفرج عنهم موجهين الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي للإفراج عنهم والعودة إلى أسرهم.

وأكد المفرج عنهم، أنهم لن يعودوا إلى الجريمة وأنهم تعلموا الدرس جيدا، وأنهم تلقوا التدريب على الحرف المختلفة أثناء قضاء فترة العقوبة، فيما تجمع العشرات من أسر المفرج عنهم لاستقبال ذويهم أمم البواب السجون في لقاء امتزج بدموع الفرح.

كان قطاع السجون عقد لجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة، حيث انتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على 2957 نزيلاً ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو، بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة وذكرى مرور 68 عاماً على ملحمة البطولة الخالدة لمعركة الإسماعيلية وتنفيذاً لقرار رئيس الجمهورية الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو في تلك المناسبة.

 استخراج المستندات الشرطية للمواطنين بالمجان بمناسبة عيد الشرطة  

كما باشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقي الإفراج الشرطي لبعض المحكوم عليهم، حيث انتهت أعمالها إلى الإفراج عن 498 نزيلاً إفراجاً شرطياً.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، وتفعيل الدور التنفيذي لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للإنخراط في المجتمع.

Advertisements
الجريدة الرسمية