رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

4 دول تأثرت بزلزال تركيا.. تعرف عليها

زلزال تركيا
زلزال تركيا

زلزال تركيا | أكد محمد العفيفى، خبير فلكى، عضو الجمعية الفلكية المصرية، أن هيئة المسح الجيولوجي سجلت أمس حدوث زلزال بقوة 6.8 درجات على مقياس ريختر على عمق 10.0 كم مركزه ولاية مالاطيا جنوب شرق تركيا، لافتا إلى أن سكان شمال العراق وسوريا وجزيرة قبرص وشمال سيناء شعروا بالزلزال.

 

وأكد الدكتور جاد القاضى، رئيس المركز القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزياقية، أن محطات الشبكة القومية للزلازل، سجلت أمس هزة أرضية على بعد 984 كم شمال شرق العريش نتيجة لزلزال تركيا، بقوة 6.74 ريختر وبعمق 28.40 كم.

 

اقرأ ايضا: 

ارتفاع ضحايا زلزال تركيا لـ22 قتيلًا و1030 مصابًا

 

وكان وزير الداخلية التركي سليمان سويلو، قد كشف اليوم السبت، عن ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب شرق البلاد لتصل إلى 22 قتيلاً ونحو 1030 مصابًا.

 

وقال - في مؤتمر صحفي نقلته شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية - إن 18 شخصا لقوا حتفهم في محافظة "إلازيغ"، فضلا عن أربعة أخرين في ولاية "ملاطية" المجاورة، كما تم إنقاذ 39 شخصًا من تحت أنقاض المباني المنهارة.

 

واضاف وزير الصحة التركي فهرتين كوكا، خلال المؤتمر ذاته، أن فرق الإنقاذ مازالت تبحث عن مزيد من الأفراد تحت أنقاض المباني المنهارة، مشيرا إلى وجود 34 مصابًا بالعناية المركزة.

 

وكانت رئاسة إدارة الطوارئ والكوارث التركية قد أعلنت أمس أن زلزالًا بلغت قوته 6.8 درجة على مقياس ريختر ضرب ولاية "إلازيغ" والتي تبعد بنحو 565 كيلو مترًا عن العاصمة أنقرة، على عمق 6.75 كم تحت الأرض، أعقبه عدة توابع زلزالية وصلت شدة إحداها إلى 5.4 درجة، مشيرة إلى أن 28 فريقًا من قوات الإنقاذ شاركوا في مساعدة المتضررين على مدار اليوم كاملًا.  

Advertisements
الجريدة الرسمية