الخميس 20 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

برلماني يطالب بحصر المقاهي العشوائية وتحويلها لورش صناعية

أحد المقاهي الشعبية
أحد المقاهي الشعبية

قال النائب إيهاب بسطاوى، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب: إن انتشار المقاهى العشوائية والمحلات غير المرخصة أسفل الكبارى ظاهرة واضحة وحقيقية وتمثل إهدارًا لحقوق الدولة الى جانب مخالفة للقانون خاصة وأن انتشار المقاهى العشوائية والباعة الجائلين يمثل تهديدًا للاستقرار الاجتماعى نتيجة استخدام بعض المنحرفين لها كمركز لترويج سمومهم أو استخدام جماعات العنف لها لاستقطاب الشباب.



وأكد فى تصريح لـ“فيتو” أن التصدى لهذا الأمر يكون عن طريق إعادة تخطيط وحصر شامل لكافة الكبارى الموجودة خاصة وأن بعضها بها أماكن صناعية قريبة وبالتالى تحويلها إلى ورش صناعية سيكون أفضل لكن هذا الأمر يتطلب وجود رؤية من جانب القائمين على الإدارة المحلية لإعادة رسم بيانى لهذه المناطق وتخطيط شامل لها.

الأسواق العشوائية تقتل المحافظات.. تكدس مروري وزحام في الشوارع في محافظات الدلتا.. تتسبب في نزاعات ثأرية في قنا.. 4 محافظين يفشلون في حل أزمة القليوبية.. و10 أسواق تُفسد الإسكندرية

وتابع أن اتخاذ هذة الخطوات سيقضى على المقاهى العشوائية والباعة الجائلين فانتشار الباعة الجائلين صورة غير حضارية ومخالفة للقانون، مما يتسبب فى الزحام والتكدس وتعطيل حركة المواطن.

جدير بالذكر، أن مجلس النواب سيواجه خلال جلسته العامة يوم الثلاثاء القادم برئاسة الدكتور على عبد العال، اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، بما يزيد عن 160 أداة رقابية  تتضمن 109 طلبات إحاطة و44 طلب مناقشة و10 أسئلة، وتتناول الأدوات الرقابية مشاكل متعددة يسعى النواب من خلال طرحها إلى الحصول على إجابات محددة من وزير التنمية المحلية.

 

 

 

Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061