رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"احكيلهم عن الأمان" و"الحلم".. أغانٍ وطنية أنتجتها الداخلية لرصد بطولات الشرطة | فيديو

فيتو

أنتج قطاع الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية، مجموعة من الأغانى الوطنية بمناسبة عيد الشرطة الثامن والستين ، وأبرزها أغنية "احكيلهم عن الأمان" وأغنية “الحلم” ، تستعرض لقطات عن شهداء رجال الشرطة على مدار السنوات الماضية الذين تصدوا للعناصر الإرهابية والإجرامية ، مقدمين أرواحهم للحفاظ على مقدرات البلاد والمواطنين. 

 

كما اهدى رجال القوات المسلحة اغنية " سلام وتحية" إلى الشرطة المصرية  فى عيدهم .

وسطر رجال الشرطة ملحمة بطولية بدمائهم على أرض الإسماعيلية فى يوم 25 يناير 1952 حيث حدثت موقعة الإسماعيلية التى راح ضحيتها 50 شهيدا، و80 جريحا من رجال الشرطة المصرية على يد الاحتلال الإنجليزى عندما رفض رجال الشرطة تسليم سلاحهم وإخلاء مبنى المحافظة للاحتلال الإنجليزى، رغم قلة أعدادهم، وضعف أسلحتهم.

 

وكل عام تتجدد الذاكرة بهذه الموقعة لتكشف عن بسالة وتضحيات رجال الشرطة لتحقيق الأمن والأمان للمواطن وتحقيق رسالتهم السامية فى على مدار السنوات الماضية يقدم رجال الشرطة شهداء ومصابين جدد لخدمة الوطن وحماية المواطنين .

 

وقدم رجال الشرطة أكثر من 22 الف شهيدا ومصاب منذ عام 2011 حتى نهاية 2019  نتيجة المواجهات الامنية للبؤر الاجرامية والارهابية وأعمال العنف التى عصفت بالبلاد على مدار السنوات الماضية وحققت وزارة الداخلية  العديد من طموحات المواطنين عبر تقديم الخدمات الامنية والجماهيرية بشكل متطور يناسب احتياجات المواطنين وتلبية رغباتهم تحت شعار " الشرطة فى خدمة المواطن " ، معتمدين على احدث الوسائل  التكنولوجية فضلا عن تنقيبة رجال الشرطة  من كل من تسول له نفسه الاساءة الى موقعة الوظيفى أو استغلال نفوذه.

 

اقرأ أيضا:

الداخلية تنتج فيلما تسجيليا يستعرض جهود مكافحة الإرهاب في شمال سيناء

 

وتعد معركة الإسماعيلية واحدة من فصول النضال الوطنى الذى ثار فى أعقاب إلغاء معاهدة‏ 1936‏ التى كانت قد فرضت على مصر، ليفرض المحتل على مصر عبء الدفاع عن مصالح بريطانيا، وتعانى من غارات الجيش المحتل التى هدمت الموانئ وهجّرت المدن.

Advertisements
الجريدة الرسمية