الأربعاء 19 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

بالأسماء والمستندات.. محاكمة رئيس القطاع الاقتصادي و3 قيادات بالإذاعة المصرية

الإذاعة المصرية
الإذاعة المصرية

رصد تقرير قضائي صادر عن النيابة الإدارية للإعلام مخالفات مالية وإدارية جسيمة داخل أروقة الإذاعة المصرية أحيل على إثرها 9 مسئولين للمحاكمة بينهم رئيس القطاع الإقتصادي والمشرف على إذاعة الأغاني والمدير العام ووكيل الوزارة للشئون الإدارية بعد ثبوت عدم قيامهم بأداء العمل المنوط بهم بدقة وعد تنفيذ أحكام القوانين والقرارات واللوائح والتعليمات التي تتعلق بأداء وظائفهم.



وكشفت التحقيقات في القضية رقم 109 لسنة 61 قضائية عليا أن رانيا عدنان أمين، الموظفة بالسكرتارية والمحفوظات بإذاعة الأغاني بالإذاعة المصرية إنقطعت عن عملها في غير الأحوال المرخص بها حال سفرها خارج البلاد للعديد من الدول وإشتراكها مع مجهول للتوقيع لها بدفتر الحضور والإنصراف عن تلك الفترات والأيام الموضحة بشهادة  تحركاتها الصادرة من مصلحة الجوازات وحصولها على كامل مستحقاتها المالية عن تلك الأيام رغم عدم إستحقاقها وبدون وجه حق.

إحالة مدير عام بـ"القومي للشباب والرياضة" للمحاكمة العاجلة  

وتبين أن نجلاء محمد بدوي الغنام، مستشار (ب) ومدير عام إذاعة الأغاني بقطاع الإذاعة في ماسبيرو لم تتخذ الإجراءات القانونية حيال تغيب رانيا عدنان الخطيب عن العمل دون إذن وفى غير حدود الأجازات المصرح لها بذلك، وأهملت في الإشراف والمراجعة وأعتماد كشوف الحضور والإنصراف الخاصة بالعاملين  بإذاعة الأغانى مما مكن مجهول للتوقيع للمحالة الأولى رانيا عدنان أمين  بالدفتر رغم تواجدها خارج البلاد.

 

ولم تتخذ كل من عفاف محمود عبد الغفار، مسجل بيانات بقطاع الإذاعة وأنصاف محمد أبو زيد، موظفة بالسكرتارية والمحفوظات بإذاعة الأغاني الاجراءات اللازمه حيال  عدم  إعتماد كشوف الحضور والإنصراف الخاصة بالعاملين بإذاعة الأغاني.

 

وأهملت سامية سليمان عبد الغفور، موظفة بقطاع الإذاعة في الإشراف على الثالثة والرابعة مما ترتب عليه عدم إتخاذهما للإجراءات الخاصة بإعتماد كشوف الحضور والإنصراف للعاملين بإذاعة الأغانى.

 

وأكدت النيابة الإدارية أن إيمان سليمان السيد، رئيس الإدارة المركزية للشئون الإدارية بقطاع الأمانة وأمل أحمد نصوحي، رئيس القطاع الإقتصادي قامتا بتشكيل لجان لإهلاك دفاتر الحضور والإنصراف بالمخالفة للوائح.

 

ووقع وأعتمد طارق مصطفى يوسف، كبير مذيعين والمشرف على إذاعة الأغاني ميزانية شهر ديسمبر ٢٠١٣ لإذاعة الأغانى ولم يدرك بها أيام الغياب بالخصم لرانيا عدنان الخطيب، بينما أعد نصر شوقي عبد ربه، مراجع إسطوانات بقطاع الإذاعة الميزانية الشهرية لإذاعة الأغانى عن شهر ديسمبر ٢٠١٣ ولم يوضح بها أيام الغياب بالخصم للمحالة الأولى. 

Last Update : 2020-02-19 03:11 PM # Release : 0058