السبت 28 مارس 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

"طب الإسكندرية" يوضح حقيقة مريضة الغيبوبة

مريضة الغيبوبة
مريضة الغيبوبة

قال الدكتور وائل نبيل، عميد كلية الطب جامعة الإسكندرية، إن الحالة التي ظهرت في أحد البرامج التلفزيونية لسيدة في غيبوبة منذ ٣ سنوات من محافظة البحيرة غير محجوزة بالمستشفي نهائيا، وأن ما يتداول علي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” من أن هناك تقصيرا من المستشفى وتحتاج لتغيير أنبوبة عار تماما من الصحة.



وكشف عميد الكلية، تفاصيل حاله المريضة شيماء بلال، والتي حجزت في قسم الطوارئ بالمستشفى الرئيسي الجامعي بتاريخ ١٣ أكتوبر ٢٠١٩ وكانت تعاني من آثار التهابات شديدة في مكان أنبوبة شق المعدة مع خروج الأنبوبة من وضعها الصحيح وتوابع اخري مصاحبة للحالة المرضية المزمنة للمريضة نتيجة أنها طريحة الفراش وفي حالة غيبوبة منذ ما يقارب الثلاثة سنوات، وأنه تم إجراء اللازم للمريضة في حينه لتحسين حالتها العامة وعلاماتها الحيوية ومحاصرة الالتهاب.

مركز سموم الإسكندرية يحذر من الدفايات وسخانات الغاز

وأضاف عميد الكلية، أنه بعد استقرار وضعها الصحي تم التنسيق مع قسم جراحة الجهاز الهضمي وتحويلها الي ذات القسم بتاريخ ٢٠ أكتوبر وعمل إعادة تركيب لانبوبة شق المعدة بتاريخ ٢١ أكتوبر ٢٠١٩ وخرجت من المستشفي بتاريخ ٢٤ من نفس الشهر بعد التأكد من نجاح إعادة تركيب الأنبوبة وأنها تعمل بكفاءة، وفي يوم ٣٠ أكتوبر عادت المريضة مرة اخري الي المستشفي للتأكد من عمل الأنبوبة بشكل سليم ووجد أنها تعمل وفي موضعها الصحيح وخرجت المريضة في اليوم التالي مباشرة.

وأكد نبيل، أنه بناء علي ما سبق فإن تداول الموضوع حتي الان علي بعض مواقع التواصل الاجتماعي يخلو من المصداقية ويفتقد الي الدقة ويجافي الحقيقة.

وأهاب مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بضرورة تحري الدقة في كل ما ينشر أو يثار بخصوص المنظومة الصحية و العودة إلي المسئولين قبل طرح اي موضوع في هذا الشأن حتي لا يتسبب ذلك في حدوث بلبلة أو لغط بين المواطنين دون وجه حق.

كان رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تداولوا صورة لسيده من مدينه إدكو بمحافظ البحيرة في غيبوبه وزوجها يقف بجوارها وسرد حكايته من خلال أحد البرامج التلفزيونية، وهو يستغيث حاليا ، و الحاله محجوزة بالمستشفي الجامعي الرئيسي في الإسكندرية و يتهرب الاطباء من الحاله. 

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067