رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محمد عبد العاطي يوقع "تريند" في معرض الكتاب | صور

الكاتب محمد عبد العاطي
الكاتب محمد عبد العاطي

استضاف جناح دار لوغا ريتم للنشر والتوزيع، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، مساء أمس الجمعة حفل توقيع رواية "تريند" للكاتب محمد عبد العاطي، وذلك بمقر المعرض بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس. 

وعن الرواية، قال الكاتب محمد عبد العاطي إنها قد يمكن إدراجها تحت تصنيف جديد قد يصح تسميته بـ”الواقع العلمي”، إذ إن الرواية لا تعتمد على اختراعات أو اكتشافات علمية تخيلية كما هو الحال في أدب الخيال العلمي، وإنما تدور في فلك “الواقع العلمي” الجديد الذي صرنا نعيشه بالفعل والذي سبق خيال الكتاب أنفسهم.

وتحكي الرواية قصة فتاة مؤثرة وشهيرة تختفي فجأة، وتدور الأحداث في قالب تشويقي داخل كواليس الشبكات الاجتماعية وفرق التسويق الإلكتروني والحسابات المزيفة، التي تسعى طوال الوقت إلى توجيه الرأي العام وصناعة التريند أو ركوبه أو توجيهه لمصلحتها، ولمصلحة من يمولها.

يُذكر أن محمد عبد العاطي كاتب وروائي مصري من مواليد القاهرة عام 1982، تخرج في كلية التربية قسم اللغة العربية، وعمل مصححًا لغويًّا ومصمم جرافيك، وحاليًا يدرِّس اللغة العربية لغير الناطقين بها.

وانطلقت الدورة الـ51 لمعرض الكتاب 2020، يوم الأربعاء الماضي ومن المقرر أن تستمر حتى يوم 4 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية في التجمع الخامس، وتحل دولة السنغال ضيف شرف للمعرض، كما اختير المفكر جمال حمدان شخصية دورة هذا العام. 

Advertisements
الجريدة الرسمية