رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مختار جمعة: الإقبال الكبير على معرض الكتاب يؤكد حيوية الشعب المصري وثقافته| صور

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

وجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الشكر للدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، على التنظيم المميز لمعرض القاهرة الدولي للكتاب قائلا: "مشاهد معرض الكتاب على مدار العامين الأخيرين يرى أن الشعب المصري لديه حيوية ومعنى بالثقافة وفي جيناته، وإلا لم نكن لنشاهد هذا الإقبال الكبير، كما يؤكد أن الكتاب الثقافي لايزال يحتفظ بمكانته ورونقه".

 

جاء ذلك خلال حفل إطلاق وتدشين مشروع "رؤية"، بالقاعة الرئيسية في معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ51، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب.

خدمات خاصة لذوي الهمم بمعرض الكتاب.. حارات مخصصة ودورات مياه مجهزة | صور

وأضاف "جمعة" أن التعاون بين وزارتي الأوقاف والثقافة، في أفضل مراحلة التاريخية، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا مركزيا على مستوى الوزارات والقطاعات المعنية.

ويعد مشروع سلسلة رؤية أحدث المشروعات الثقافية التى تصدرها هيئة الكتاب بالتعاون مع وزارة الأوقاف ولا يتعدى سعر الكتاب فيها خمسة جنيهات وتتميز بقطعها الصغير الذى يسهل حمله بأى مكان، صدر منها ستة كتب هى الحوار الثقافي بين الشرق والغرب، مفاهيم يجب أن تصحح فى فقه السيرة والسنة، حماية دور العبادة، فقه الدولة وفقه الجماعة، الكليات الست، بناء الشخصية الوطنية.

وانطلقت الأربعاء الماضي، فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال51، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، ويستمر المعرض حتي يوم 4 فبراير المقبل، حيث تحل دولة السنغال ضيف شرف للمعرض، كما اختير المفكر جمال حمدان شخصية الدورة الجديدة.

        

Advertisements
الجريدة الرسمية