رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ مطروح يتابع الخدمات المقدمة لأهالي قرية الزيات وتوابعها

محافظ مطروح خالد
محافظ مطروح خالد شعيب

تفقد محافظ مطروح خالد شعيب، اليوم الجمعة، أعمال القافلة الطبية للتجمعات الثلاثة بقرية الزيات، التي تضم 10 تخصصات طبية، مقدمًا الشكر لجميع الأطباء وفريق العمل المشاركين.

جاء ذلك خلال الجولة الميدانية التي قام بها المحافظ لقرية الزيات وتوابعها بتجمعات الشايط والعايط وأجعوين، 40 كيلومترًا غرب مدينة مرسى مطروح، للاستماع لمطالب واحتياجات الأهالي.

كما تفقد المحافظ مدرسة النور بتجمع الشايط، ووجه بعمل سقف خرساني لها بدلاً من الخشب، وإقامة بئر مياه لمسجد تجمع الشياط، ومخاطبة وزارة الأوقاف لدعم استكمال إنشاء مسجدي تجمعات الشايط والعايط المقامين بالجهود الذاتية، وكذلك التنسيق مع شركات المحمول لتركيب أبراج لخدمة أهالي التجمعات وتمهيد طريق قرية العياط لمسافة 500 متر.

وأكد المحافظ أنه يجري تنفيذ خطة تحويل الكابلات الهوائية إلى أرضية، وتوجيه قافلة طب بيطري لتقديم خدماتها في الحفاظ على الثروة الحيوانية للأهالي.

ووافق المحافظ على إنشاء فصول مدرسة إعدادية بالمنطقة لإلحاق طلاب التعليم الابتدائي ومنع التسرب من التعليم، خاصة مع بُعد مدارس الإعدادية عن المنطقة، كما وافق على دعم القرية بـ50 كشاف إنارة، بجانب دراسة رصف 500 متر بطريق تجمع أول الحمد، ووضع طبقة أسفلتية لطريق مرسى مطروح إسكندرية القديم بحري السكة الحديد. 

أما في تجمع أجعوين، وافق المحافظ على إقامة خزان تجميع مياه بسعة ألف متر مكعب، وعمل دراسة المقايسات اللازمة لتوصيل الكهرباء بالمنطقة، مع إعادة تأهيل طريق أجعوين لمسافة 7 كم، ودراسة تقوية الطاقة الشمسية بالتجمع. 

Advertisements
الجريدة الرسمية