رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

زراعة البرلمان تناقش قانون حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية.. الأحد

النائب هشام الحصري
النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان

تناقش لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الحصري، مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن "حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية"، وذلك خلال اجتماع مشترك مع مكاتب لجان الطاقة والبيئة، الخطة والموازنة، الشئون الدستورية التشريعية. 

ويأتي ذلك، بعدما سبق وأرجأت اللجنة، مناقشة المشروع، بعد اعتراض نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية السابق، الدكتورة منى محرز، على مشروع القانون المقدم من الحكومة، خلال اجتماع لجنة الزراعة، ما اضطر اللجنة إلى إرجاء مناقشته لحين التنسيق الحكومي حول مشروع القانون. 

برلماني يطالب بمساندة جامعة القاهرة فى إنشاء فرعها الدولى بـ"6 أكتوبر"

كما تناقش اللجنة، طلب الإحاطة المقدم من النائب رائف تمراز، بشأن إهدار المال العام في تغطية المراوي بمركز الحسينية محافظة الشرقية، وتواصل مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب إيهاب السلاب، بشأن المطالبة بإحلال وتجديد الكباري الواقعة بمركز شربين محافظة الدقهلية.

وتناقش اللجنة أيضا، خلال اجتماعاتها يوم الأحد المقبل، طلبي الإحاطة المقدمين من  النائب صابر عبد القوي، بشأن عدم قيام وزارة الموارد المائية والري برفع نواتج تطهير الترع والمصارف ما يعيق المرور على الطرق، وأيضا المغالاة في أسعار مقابل حق الانتفاع بأراضي طرح النهر وخاصة أراضي البساتين.

Advertisements
الجريدة الرسمية