رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصين تُغلق 10 مدن لمكافحة "كورونا"

كورونا - ارشيفية
كورونا - ارشيفية

أغلقت السلطات الصينية الجمعة، أكثر من 10 مدن في محيط مركز فيروس كورونا الجديد الذي ارتفعت حصيلته مجدداً بعد امتناع منظمة الصحة العالمية إعلان الطوارئ الصحية الدولية.

وارتفع عدد الوفيات بالوباء في الصين إلى 26 شخصاً من أصل 830 إصابة، بعد أن ظهر هذا المرض الغامض في ديسمبر الماضي في سوق لبيع ثمار البحر بالجملة في ووهان، وسط الصين.

في ووهان التي تعد 11 مليون نسمة ووضعت بحكم الأمر الواقع تحت الحجر الصحي منذ الخميس، يقول سائق سيارة أجرة: "هذا العام، عامنا الجديد مخيف جداً"، مضيفاً "لا نجرؤ على الخروج بسبب الفيروس".

تبدأ العطل الطويلة للعام الصيني الجديد الجمعة عشية بدء سنة الفأر في 25 يناير الجاري.

"الصحة البريطانية" ترجح دخول فيروس "كورونا" إلى إنجلترا

 وتؤدي هذه العطلة إلى مئات ملايين التنقلات، الأمر الذي يفاقم العدوى.

وتحدثت حصيلة سابقة للجنة الوطنية للصحة عن 18 وفاة وأكثر من 600 إصابة مؤكدة، معظمها في مقاطعة هوباي، وعاصمتها ووهان. ومن أصل 830 حالة، تُعتبر 177، خطيرة حسب اللجنة، فيما "شُفي" 34 شخصاً وغادروا المستشفى.

ويخضع للفحوص أكثر من ألف شخص. وأكدت السلطات المحلية الجمعة وفاةً خارج مركز الوباء، في مقاطعة هايلونغجيانغ شمال شرق البلاد الواقعة على الحدود مع روسيا، دون تفاصيل.

وفي مواجهة الأزمة، اتخذ النظام الاشتراكي الخميس قراراً غير مسبوق بمنع كل القطارات، والطائرات، من مغادرة ووهان، وبإغلاق الطرق السريعة. وكان عدد قليل من الطائرات متوجهة إلى المدينة خلال النهار. وتلقت الحافلات والسفن في نهر يانغتسي، أطول نهر في الصين وتقع ووهان على ضفافه، الأمر بالتوقف في الاتجاهين.  

Advertisements
الجريدة الرسمية