الجمعة 28 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
خطيب الصعيد وهتك الأعراض!

خطيب الصعيد وهتك الأعراض!

الكاتبة الصحفية الكبيرة سحر الجعارة أثارت قبل أيام فضيحة خطيب أحد المساجد بصعيد مصر يحرض على هتك الأعراض، وخدش الحياء بحجة أن الحل الوحيد للمتبرجات هو التعرض لهن وفضحهن، وهو أذى -كما يرى- مطلوب إعادتهن إلى الصراط المستقيم والسلوك القويم!



 

الكاتبة الكبيرة لم تطلق طلقتها وتوارت كما يفعل البعض.. بل اعتبرت الأمر -كما نعتبره- مخالفا لتعاليم الدين الإسلامي ويتعارض مع نهجه في الدعوة إلى الله بما نعرفه وتعرفونه. اللين والقول الحسن والموعظة الحسنة.. واعتبرته الجعارة -كما نعتبره- مخالفا لقوانين البلاد، ويحرض علنا على جرائم مؤثمة بالعديد من المواد القانونية..

 

"الإخوان" في شركات المياه.. بلاغ لرئيس الوزراء!

 

واعتبرته كما نعتبره مخالفا ومتصادما مع أسس الدعوة الصحيحة وشروط الخطابة، والصعود على المنبر بل ويتعارض مسلكه مع قيم أبناء الصعيد التي تحمي كل العابرين من أي أذى.. صغيرهم وكبيرهم.. بناتهن وسيداتهن مع العابرين الأغراب لكل حقوقه من الحماية..

 

ولذلك تقدمت خطوة للأمام ورفعت الأمر لفضيلة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف للتحقيق في الأمر خصوصا أن الخطيب المذكور يؤكد أنه محصن من الأبعاد وأنه لن يقدر عليه أحد!

 

اقرأ أيضا: تصريحات عقيلة و"منح المشروعية"!

 

ونقول: الدكتور مختار جمعة يخوض منذ توليه حربا شرسة ضد التطرف وفتح باب إعادة تأهيل الدعاة واسعا، فضلا عن اتساع خطة ضم المساجد لوزارة الأوقاف وكان الهدف منع الفوضى.. ولذلك نندهش من مرور أيام دون حتى إشارة واحدة أن البلاغ قد بلغه.. صحيح فضيلته كان في جولة خارجية مهمة، لكن كل الأمل أن يحقق في الأمر ولنعرف حقيقة الخطيب المسنود.. ودعواته وتحريضه بل وكيفية وجوده إن صحت الوقائع المنسوبة إليه!

إما دولة القانون. أو لا قانون ولا دولة!

Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063