رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أنس جابر تحقق إنجازا تاريخيا للتنس النسائي العربي بأستراليا المفتوحة

انس جابر
انس جابر

حققت التونسية أُنس جابر إنجازا جديدا وتاريخيا للتنس العربي، ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس إحدى البطولات الأربع الكبرى "جراند سلام" وذلك بعدما أصبحت أول لاعبة عربية تتأهل للدور الرابع وتغلبت "أنس جابر" صاحبة الـ25 عاما صباح اليوم الجمعة على الدنماركية كارولين وزنياكي المصنفة الأولى عالميا سابقا، في مباراة الدور الثالث من بطولة أستراليا المفتوحة، بنتيجة 7-5 و3-6 و7-5.

 

وستواجه أنس جابر، الأحد المقبل، في الدور ثمن النهائي، الصينية وانج جيانج التي فجرت هي الأخرى مفاجأة مدوية بترشحها على حساب الأمريكية سيرينا ويليامز، المصنفة الأولى عالميا سابقا أيضا.

 

وفي أول تعليق لها بعد إنجازها تاريخي، قالت "أنس جابر" في تصريحات إذاعية تونسية: "أنا سعيدة جدا بالمستوى الجيد الذي قدمته، خاصة بنجاحي في الفوز بالمعركة التي جمعتني بواحدة من أبرز لاعبات التنس في العالم في السنوات الأخيرة وهي وزنياكي".

 

اقرأ ايضا: 

تعرف على نتائج منتخب مصر للتنس ببطولة شمال افريقيا بالجزائر | صور

 

وأضافت أنس جابر: "لعبت الكثير من المباريات، ولكنني في بطولة أستراليا المفتوحة أشعر بأن جاهزيتي اكتملت، وأتمنى أن أواصل الظهور بنفس المستوى، وذلك على أمل تجاوز الصينية وانج والتأهل لربع النهائي".

 

ويُضاف هذا التأهل التاريخي لـ"جابر" لجملة من الإنجازات التي حققتها في السابق والتي انطلقت في عام 2010، وذلك عندما ترشحت للمباراة النهائية لبطولة فرنسا المفتوحة "رولاند جاروس" للشابات التي خسرتها أمام الأوكرانية يلينا سفيتولينا، قبل أن تعود في السنة التالية وتفوز بلقب هذه الدورة على حساب مونيكا بويج.

 

 

وفي سنة 2011 فازت أُنس جابر بلقب دورة الألعاب الأفريقية التي احتضنتها العاصمة الموزمبيقية "مابوتو"، ليؤكد ذلك قدوم اللاعبة التونسية بقوة في عالم التنس.

 

وطوال مسيرتها في عالم التنس الممتدة لقرابة الـ10 سنوات، فازت "جابر" بـ10 دورات لمنافسات الفردي منها دورة سانرايز 2016 التي أقيمت بولاية "فلوريدا" الأمريكية، كما توجت بلقب وحيد في منافسات الزوجي، وبالتحديد في نسخة سنة 2010 من دورة الدار البيضاء بالمغرب.

 

 

ودخلت "جابر" في سنة 2018 نادي أفضل 100 لاعبة تنس عالميا، كما حققت أفضل مركز لها في تصنيف ترتيب لاعبات التنس المحترفات بشهر سبتمبرالماضي، وذلك عندما حلت بالمركز الـ51 عالميا. وتملك لاعبة التنس المولودة في مدينة "قصر هلال" بجهة الساحل التونسي في رصيدها أيضا مشاركتين في دورات الألعاب الأولمبية، وبالتحديد في نسختي "لندن 2012" و"ريو دي جانيرو 2016"، لكنها فشلت خلالهما في تجاوز الدور الأول. 

 

وحصدت "جابر" عدة جوائز فردية؛ أبرزها جائزة أفضل رياضية عربية لعام 2019 التي تمنحها مؤسسة لندن العربية بالشراكة مع جامعة ريجنتس والعديد المؤسسات الأخرى من بينها وكالة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

Advertisements
الجريدة الرسمية