رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الفرق بين عملية تكميم المعدة وتحويل المسار

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

التخلص من الوزن الزائد واحدة من أكثر الأمور التى تشغل بال الكثير من المصريين في ظل زيادة معدلات السمنة، ويلجأ الكثيرون إلى العمليات الجراحية من أجل حل المشكلة التى تواجههم.

أكد الدكتور محمد خطاب استشاري جراحات المناظير والسمنة المفرطة أن عمليات السمنة المفرطة تتم في حالة وصول الجسم لمرحلة السمنة المفرطة، التي تبدأ من كتلة جسم 35 فيما فوق، ويوضح خطاب الفروق بين عملية تكميم المعدة وعملية تحويل المسار فيما يأتي:

عملية تكميم المعدة : هي عملية تعتمد على تصغير حجم المعدة عن طريق قص جزء من المعدة أو تدبيسها، وهذا يجعلك تأكل بكمية أقل وتشعر بالشبع أسرع، وتكون الحل الأنسب لمحبي النشويات والمقليات.

تحويل المسار : عبارة عن تحويل مسار المعدة عن طريق قص الجزء العلوي من المعدة في شكل جيب صغير وفصله عن الجزء السفلي، وهذا يشكل معدة صغيرة تصل بالجزء السفلي من الأمعاء الدقيقة مباشرة، وهي الخيار الأنسب لمحبي السكريات ومرضى السكر من النوع الثاني، وهذا لأنها تساهم في القضاء عليه.

اقرأ أيضا: إجراءات يجب اتخاذها قبل عمليات تكميم المعدة وتحويل المسار لنجاحها

 وأشار خطاب إلى أن وجه الشبه أن العمليات تتم من خلال المنظار الجراحي بدون ألم وبدون آثار، ويمكن الخروج من المستشفى في اليوم التالي بعد العملية، ويكون هناك متابعة مع الطبيب لمدة سنة بعد العملية ويتم خلالها الإشراف على الحالة للاطمئنان عليها بجانب عمل نظام غذائي.

Advertisements
الجريدة الرسمية