رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إلغاء الرحلات الجوية من الصين إلى موسكو خوفا من "كورونا"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف مصدر روسي مطلع اليوم (الجمعة) عن تعليق جميع الرحلات الجوية المباشرة من مدينة ووهان الصينية إلى موسكو خشية من فيروس كورونا الجديد الذي أعلنت سلطات بكين ظهوره في البلاد.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية عن المصدر الروسي، الذي رفض الكشف عن هويته، قوله إن "الرحلات الجوية إلى موسكو من مدينة ووهان الصينية قد تم تعليقها بسبب مخاوف من انتشار هذا الفيروس".

ويأتي هذا في الوقت الذي حذرت فيه السلطات الروسية مواطنيها من السفر غير الضروري للصين والحذر لتفادي الإصابة بفيروس "كورونا" الجديد.

تعاون صيني أمريكي للتوصل للقاح لمكافحة فيروس "كورونا"

وأكدت لجنة الصحة الوطنية الصينية في وقت سابق اليوم ارتفاع عدد حالات الإصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا إلى 830 حالة فيما ارتفع عدد الوفيات نتيجة الفيروس إلى 25 حالة.

ووصفت منظمة الصحة العالمية فيروسات كورونا أو الفيروسات التاجية بأنها مجموعة كبيرة من الفيروسات التي تسبب مرضا يتراوح من نزلات البرد الشائعة إلى أمراض أكثر حدة حيث تشمل الأعراض الشائعة للعدوى أعراض الجهاز التنفسي والحمى والسعال وضيق وصعوبة التنفس وفي الحالات الأكثر شدة يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي والمتلازمة التنفسية الحادة والفشل الكلوي وحتى الموت.

Advertisements
الجريدة الرسمية