رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فوائد الكاكاو الخام وكيفية تحضيره بطريقة صحية

الكاكاو الخام
الكاكاو الخام

أكدت الدكتورة أمنية شيرين، أخصائية السمنة والنحافة والتغذية العلاجية، أن الكاكاو الخام مادة غذائية مفيدة جدا لكننا نستخدمه بطريقة خاطئة في تناوله كشيكولاتة مما يجعله يحتوي على ٦٠٠ أو ٧٠٠ سعر حراري.

وأضافت شرين أن الكاكاو الخام مفيد جدا للضغط المرتفع ولأمراض القلب، كما أنه يحسن الدورة الدموية و يساعد في ضبط معدل سكر الدم، بالإضافة إلى أنه مفيد جدا للمخ ويقلل من فرص حدوث الأمراض المتعلقة بالمخ لأنه يحسن الدورة الدموية، ويقي من السكتات القلبية.

وأضافت أخصائية التغذية العلاجية أن الكاكاو الخام مفيد أيضا لمرضي السكر النوع التاني لأنه يبطئ امتصاص السكريات و يحسن إفراز الأنسولين، بالإضافة إلى أنه مفيد للحالة النفسية، وللحوامل، ولمرضى الكوليسترول، كما أنه يقي من السرطان لاحتوائه على مضادات أكسدة، ومفيد جدا للرياضيين بعد التمرين لاستشفاء العضلات، ويساعد على فقدان الوزن لو تم تناول معلقتين كبار كاكاو خام يوميا مع نظام غذائي مناسب لفقدان الوزن.

طريقة إعداد الكاكاو بالكريمة من الشيف سناء

وأوضحت خبيرة التغذية العلاجية كيفية تحضير الكاكاو الخام بطريقة صحية، حيث يمكن تناوله في اللبن و العسل، أو على الزبادي، أو مع القهوة أو النسكافية، ومع الشوفان.

Advertisements
الجريدة الرسمية