الثلاثاء 25 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
معرض الكتاب 2020

ماذا قال مصطفى شعبان عن مسلسله الجديد حتى لا يطير الدخان؟ | فيديو

الفنان مصطفى شعبان
الفنان مصطفى شعبان

فضَّل الفنان مصطفى شعبان تأجيل الحديث عن مسلسله الجديد "حتى لا يطير الدخان"، وذلك خلال ندوته التي أقيمت مساء أمس الخميس، ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ51.



وقال “شعبان”: "مسلسل حتى لا يطير الدخان خلينا نأجل الكلام عنه لحد ما ينزل، إحنا بنتكلم عن حاجة دلوقتي في الخيال، خلينا نتكلم على شيء ملموس".

وأكد مصطفى شعبان أنه يتحدث كـ”زميل للصحفيين” بحكم كونه خريج كلية إعلام، قائلا: ”أفتقد للصحافة التي تنتقد، التي تكتب وليست المبنية على حوار مع شخصية ما.. إن اختزال الصحافة في شكل الحوارات حرام”.

وأضاف أن المجلات السينيمائية التي تربى عليها جيله كانت بالرغم من حجمها الكبير إلا أنه لم تكن مبنية على الحوارات وربما لم يكن يوجد بالمجلة ولا حوار أو ربما حوار واحد، متابعا: "أنا نفسي في مقالات، نفسي أقرأ مقال بيقول إن المسلسل أو الفيلم الفلاني حلو أو وحش علشان كذا".

4 أسرار للنجاح يكشفها هاني عازر في معرض الكتاب

وأوضح مصطفى شعبان أن دور الفنان ينتهي عند تقديم المسلسل أو الفيلم، أما دور الصحافة والإعلام هو نقد تلك الأعمال، موضحًا أن تلك الخطوة جزء من الصناعة فليس دور الصحافة أو الإعلام مجرد “المشاهدة”، حيث قال: "لازم تديني إرشادات.. لازم تقولي عجبك ليه ومعجبكش ليه".

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، افتتح بمرافقة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، وعدد من الوزراء فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب الأربعاء الماضي، ومن المقرر أن تستمر فعالياته حتى ٤ فبراير المقبل وتحل عليه دولة السنغال ضيف شرف والعالم جمال حمدان شخصية المعرض.

Last Update : 2020-02-24 10:22 AM # Release : 0062