رئيس التحرير
عصام كامل

4 أسرار للنجاح يكشفها هاني عازر في معرض الكتاب

المهندس هاني عازر
المهندس هاني عازر في معرض الكتاب 2020

استضاف معرض القاهرة الدولي للكتاب، في يومه الأول من دورته الواحدة والخمسين، المهندس هاني عازر، مستشار الرئيس للمواصلات والنقل، في أولى ندوات اللقاء الفكري بالقاعة الرئيسية .

ودار الحديث بين المهندس هاني عازر والإعلامية منه الشرقاوي، حول المشروعات الضخمة التي تولى عازر مسؤوليتها في ألمانيا ومصر، موضحًا أنه يعتمد في حياته العملية على عدة مفاتيح للنجاح، تتمثل في:

 

١- الدراسة  حيث أوضح عازر أنه قبل بداية أي مشروع، يتفرغ لدراسته، وأحيانًا يستغرق وقتا طويلا في الدراسة، ليس رغبة منه في تعطيل العمل على أرض الواقع، وإنما لوضع دراسة شاملة عن أدق التفاصيل عن العمل.

٢- فرز المشاكل يعكف عازر في دراسته للمشاريع على فرز مشاكله ودراستها واحدة تلو الأخرى، وما اذا استعصت عليه أي مشكلة في الحل، يتركها لفترة وجيزة ويبتعد عنها، ثم يعود اليها بعد عدة ايام ليستطيع عمل فصل زمني ما بين المشكلة والتفكير في حلها بطريقة جديدة ومبتكرة.

٣- وضع الخطة ومن ثم يدخل عازر في خطوته الثالثة والتي تتمثل في وضع خطة كاملة للمشروع عمليًا، تشمل كل التفاصيل والاحتمالات، وفرضيات المشاكل المرجح مقابلتها خلال التنفيذ وطرق حلها.

٤- فريق العمل وأكد هاني عازر أن أحد أهم العوامل لنجاح أي عمل هو اختيار فريق محترف لتنفيذه، فلا يمكن للمرء تنفيذ مشروع وحده، وإنما لا بد من توافر الأيدي العاملة والمتخصصة كلٌ في مجال عمله وتخصصه.

هل تتحمل قصور الثقافة مسئولية وفاة الكاتب محمد حسن خليفة في معرض الكتاب؟

جاء ذلك خلال أولى ندوات اللقاء الفكري في معرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي انطلقت أولى أيامه أمس، في مركز المؤتمرات الدولي في التجمع الخامس، ويستمر حتى ٤ فبراير المقبل.

الجريدة الرسمية