رئيس التحرير
عصام كامل

نصائح طبيبة نساء وتوليد للمرأة الحامل للاحتفاظ بجنينها | فيديو

فيتو

قدمت الطبيبة وفاء جمال رشاد أخصائي النساء والتوليد عدة رسائل للمراءة الحامل تحمل نصائح هامه لكي تحتفظ بجنيها حتي بعد الولادة وشملت ,الاهتمام بالتعذية من خلال الحرص علي تناول الحليب والبيض يوميا كي يساعدها علي تعويض ماتفقده من الكالسيوم اثناء  الحمل والأهتمام  بتناولالأسماك والمأكولات البحرية اسبوعيا لتاثيره الأيجابي عليها.

 وتابعت الطبيبة في روشتها علي المراءة ضرورة  تناول الفواكه والخضار الطازجة يومياً لما له من فوائد عليها يجعلها لاتشعر بالخمول او التعب توفر الفيتامينات في الجسم .

٧ اعراض تظهر في فترة التبويض

 

والحرص علي شرب العصير والماء يوميا  بكميات كافية  وشددت الطبيبة علي ضوررة ان تبتعتد المراءة الحامل عن شرب المنبّهات كالقهوة والشاي  حتي لايسبب ذلك قلة امتصاص الفيتامينات في الجسم والابتعاد عن تناول الأطعمة المقلية والمالحة لما لها من تاثير سلبي عليها

والأهتمام  بتناول الأطعمة التي تحتوي على النشويات، مثل: البطاطا المسلوقة، أو المكرونة و الاهتمام بالبشرة والجسم والأبتعاد عن الأماكن التي بها روائح قوية، مثل: رائحة الكلور، أو المنظفات، أو الدخان و عدم الحركة لفترة طويلة وبذل مجهود شاق لفترة مِن الوقت. التقليل مِن الجماع، وخصوصاً في أول أشهر الحمل حتي  لا يسبب ذلك الإجهاض .

الجريدة الرسمية