رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بجناحين ولبس أبيض.. ملائكة معرض الكتاب يتجولون داخل أروقته| صور

.ملائكة معرض الكتاب
.ملائكة معرض الكتاب 2020

مع بزوغ ضوء النهار يجهزون ملابسهم ويخرجون بزي محدد مسبقاً، قاصدين قلعة الثقافة معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51، على وجوههم ارتسمت علامات البهجة بعد استقلالهم الاوتوبيس من مدينة نصر، الى مقر المعرض.

 

 

"احنا كل سنة بنستنى بفارغ الصبر معرض الكتاب علشان هو يعتبر عشق ليا أنا وإخواتي، وأنا أصريت على إني ألبس أولادي الحجاب واللبس ده علشان أرسخ فكرة الحجاب في قلوبهم وعقولهم، والجناحين دول علشان يظهروا في ابهى صورهم في معرض لا يستحق إلا الأفضل" تقول سحر علي، والدة خديجة وزينب، وخالة فاطمة وعائشة، الأطفال الأربعة الذين كانوا محل اهتمام كبير من زوار معرض الكتاب بسبب ارتدائهن ملابس بيضاء وعلى ظهورهن أجنحة وكأنهن ملائكة.

 

 

أربعة ملائكة لم يتعدى سن أكبرهن العشر سنوات، يجوبون معرض الكتاب، يتنقلون بين اروقته واجنحته المتعددة، وكأنهم يريدون أن يشعروا الحاضرين بأن الملائكة تحف هذا المحفل الثقافي الكبير، الذي يجمع جميع الاصدارات العلمية والثقافية من كافة بقاع الأرض.

 

 

تقول سحر: "المعرض ليه معانا ذكريات جميلة اوي، ولازم كل سنة بنيجي نحتفل بيه أنا وأولادي وإخواتي علشان أطفالنا بيفضلوا أنهم يروحوا المعرض أكتر من أي مكان تاني".

 

وانطلقت أمس الأربعاء، الدورة الـ 51 لمعرض الكتاب 2020، والتي من المقرر أن تستمر حتى يوم 4 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية في التجمع الخامس، وتحل دولة السنغال ضيف شرف للمعرض، كما اختير المفكر جمال حمدان شخصية دورة هذا العام.

 

 

فقرات فنية باللغة الإنجليزية لرياض أطفال الأزهر بجناحه في معرض الكتاب

وتقام الدورة الـ51 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، تحت شعار "مصر إفريقيا ثقافة التنوع"، بمشاركة 40 دولة، وتحل عليها دولة السنغال كضيف شرف، واختارت الدكتور جمال حمدان شخصية لها هذا العام.

 

 

ويضم المعرض 808 أجنحة عرض، و900 دار نشر، بالإضافة إلى 41 مكتبة من سور الأزبكية، كما تحتضن 3502 فعالية ثقافية وفنية متنوعة، ولأول مرة يتم إطلاق تطبيق إلكتروني يساهم في التيسير على الزائرين معرفة أماكن دور النشر، وما تعرضه من الإصدارات بجميع بياناتها، والفعاليات المصاحبة ومواعيدها.

Advertisements
الجريدة الرسمية