رئيس التحرير
عصام كامل

العمامتان البيضاء والسوداء تزينان معرض الكتاب في أول أيامه | صور

معرض الكتاب في أول
معرض الكتاب في أول أيامه

شهد معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51، توافد عدد كبير من قبل المواطنين، لحضور المحفل الثقافي الكبير في مركز مصر للمعارض الدولية، بالتجمع الخامس، وأبرز الأمور لفتت الأنظار في  المعرض هي تواجد جميع الأطياف المصرية والعربية والعالمية، للمشاركة في الفعاليات المقامة بمعرض الكتاب.

وتصدر علماء الأزهر والقساوسة، المشهد بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في الساعات الأولى، ليجسدوا روح الوطنية في هذا المحفل الكبير، ويؤكدوا أن القراءة ليست لفئة معينة من الناس، بل هي للجميع يشترك فيها الكبير والصغير وعلماء الدين والقساوسة.

الشباب والمراهقون يتصدرون المشهد بأول أيام معرض القاهرة للكتاب | صور

وافتتح معرض القاهرة الدولي أبوابه للجماهير، اليوم الخميس، في دورته الـ51، بمركز مصر للمعارض الدولية، حيث توافد المئات من المواطنين، في  الساعات الأولى من صباح اليوم، لدخول المعرض لحظة فتح أبوابه أنام الجماهير.

وانطلقت أمس الأربعاء، الدورة الـ 51 لمعرض الكتاب 2020، والتي من المقرر أن تستمر حتى يوم 4 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية في التجمع الخامس، وتحل دولة السنغال ضيف شرف للمعرض، كما اختير المفكر جمال حمدان شخصية دورة هذا العام.

وتقام  الدورة الـ51 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، تحت شعار "مصر إفريقيا ثقافة التنوع"، بمشاركة 40 دولة، وتحل عليها دولة السنغال كضيف شرف، واختارت الدكتور جمال حمدان شخصية لها هذا العام.

ويضم المعرض 808 أجنحة عرض، و900 دار نشر، بالإضافة إلى 41 مكتبة من سور الأزبكية، كما تحتضن 3502 فعالية ثقافية وفنية متنوعة، ولأول مرة يتم إطلاق تطبيق إلكتروني يساهم في التيسير على الزائرين معرفة أماكن دور النشر، وما تعرضه من الإصدارات بجميع بياناتها، والفعاليات المصاحبة ومواعيدها.

الجريدة الرسمية